أخبار

مساعد مبتكر اكسبوكس: يد تحكم اكسبوكس الاول كانت ضخمة بنحو مربك

3137580-duke

شهد بداية هذا القرن دخول مايكروسوفت لمجال صناعة الألعاب رغبة منها في الاستثمار بهذا المجال بعد أن شاهدت نجاحات كل من سوني ونينتندو من قبلها، ولكن بالطبع أية خطوة جديدة لن تكون في بدايتها خالية من العثرات.

وواحدة من الأمور التي لم تحسن الشركة القيام بها هو تقديم يد تحكم مريحة لجهاز اكسبوكس الأول حيث كانت أول يد تحكم بحجم ضخم جداً، وتعرضت لكثير من الانتقادات من قبل اللاعبين آنذاك ويبدو أن هذه اليد لم تكن تعجب حتى المسؤولين عن ابتكار اكسبوكس نفسه.

فاليوم حدثنا Seamus Blackley مساعد مبتكر اكسبوكس عن يد تحكم اكسبوكس الأول وذلك رداً على أحد متابعيه على تويتر الذي سأله عنها، حيث قال Blackley:

لقد كانت ضخمة جداً بشكل مربك، وللأسف لم أكن آنذاك أمتلك الصلاحيات لإصلاح ذلك، فهم حتى تجاهلوا أهمية اجراء اختبارات على اليد، أنا أدرك أنكم بإمكانكم جعل طائرة هيلكوبتر تحط عليها.

الشخص المسؤول عن اليد اختار مصنع لم يستطع تأمين عتاد صغير الحجم لذلك قاموا بتصميم اليد بشكل كبير ليتسع فيه العتاد.

جهاز Dreamcast كان آنذاك جهازنا المفضل وكانت يد التحكم الخاصة به ضخمة لذلك ظننا بأن تقديم يد تحكم مشابهة لن يكون أمر خاطئ.

والجيد بالأمر أن الشركة أدركت بعد ذلك هذا الخطأ وعملت على إصلاحه بتقديم نماذج أخرى من يد التحكم أصغر حجماً وأكثر تطوراً وصولاً ليد تحكم اكسبوكس ون اس الجديدة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق