أخبار

برنامج الذكاء الاصطناعي OpenAI يهزم أفضل لاعبي Dota 2 شر هزيمة

Dota 2

لعب برنامج OpenAI العديد من المباريات في Dota 2 حتى أنه تعلم كيفية اللعب ضد نفسه، وكيفية التحرك في مواقف وهجمات معينة، وهو ما دفعه للتغلب على أفضل لاعبي العالم من البشر.

إن كنت لا تعلم، ينتمي البرنامج لشركة أبحاث غير ربحية تحمل نفس الاسم، تهتم باكتشاف وتسريع الطرق الآمنة لتطوير الذكاء الاصطناعي العام، ومديرها الحالي وأحدد مؤسسيها، الرائع “إيلون ماصك” الذي أعلن النبأ عبر حسابه الرسمي على تويتر:

وفي اللقطات التي تراها أدناه ضمن مسابقة Dota 2 International، انهزم Dendi -أحد أفضل لاعبي العالم- في التحديات ضد برنامج OpenAI ضمن مباراةٍ من ثلاث جولات. المدهش، أن البرنامج دمّر البشري من أول جولتين. ليس ذلك فحسب، فلدينا أيضًا SumaiL و Arteezy، وكلاهما من أعتى اللاعبين، انهزما شر هزيمة من OpenAI كذلك.

في الأخير، هل ستهزمنا الآلات وتهيمن على حياتنا؟ بدا ذلك السؤال سخيفًا قبل بضعِ سنوات، لكن الآن، الأمر بات واقعًا حتميًا، والاستهانة به تعني هلاكًا حقيقيًا في نظري. لا تنسَ إخبارنا برأيك عبر التعليقات

الفيديو:

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق