أخبار

تقرير: 5% فقط من مطوري الألعاب يعملون على مشاريع لجهاز WII U

Wii-U

كشف اليوم القائمون على حدث Game Developers Conference عن نتائج استطلاع الرأي الذي كانوا قد قاموا بإعداده خلال فعاليات المؤتمر، حيث تم توجيه أسئلة ضمن هذا الاستطلاع لعدد كبير من مطوري الألعاب بهدف سبر آرائهم ورؤية أية أجهزة تحظى باهتمام المطورين بشكل أكبر.

حيث أظهرت نتائج هذا الاستطلاع أن ألعاب PC هي من تحظى بالعدد الأكبر من مطوري الالعاب حيث أن 52% من المطورين الذين تم استطلاع آرائهم كشفوا بأنهم يعملون على ألعاب لجهاز PC، وتأتي الأجهزة الذكية بالمرتبة الثانية وتحتل أجهزة الجيل الحالي المرتبة الثالثة بقائمة اهتمامات المطورين.

كما كشف التقرير أن عدد المطورين الذين يعملون على العاب لجهاز بلايسيتشن 4 قد ازداد مقارنة بالعام الفائت وبأنه هو الجهاز الوحيد الذي حقق زيادة بنسبة المطورين الذين يعملون على ألعاب خاصة به، من ناحية أخرى أظهر التقرير تدني بمستوى اهتمام مطوري الألعاب بأجهزة نينتندو حيث أن 5% من مطوري الألعاب يعملون على مشاريع لجهاز WII U مقابل 3% فقط يعملون على تطوير ألعاب لجهاز 3DS.

أما بالنسبة لجهاز الشركة NX الذي لم يتم كشف النقاب عنه رسمياً بعد فإن 1% فقط من المطورين ذكروا بأنهم يعملون على تطوير ألعاب لهذا الجهاز، كما كان لألعاب نظارات الواقع الافتراضي نصيب من هذا الاستطلاع الذي أظهر تزايداً في شعبية هذا المجال ومستوى حماس مطوري الألعاب للعمل علي ألعاب خاصة بتلك النظارات، حيث أقر 20% منهم أنهم سيعملون لتكون ألعابهم المقبلة تدعم نظارة Oculus Rift.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق