يركز السيناريو الجديد في لعبة Once Human على الـPvE (اللاعب ضد البيئة) ويقدم تجربة بقاء موسعة. يتميز سيناريو Way of Winter بآليات جديدة مقارنةً بالسيناريو السابق Manibus ويقدم محتوى متجدد لتبقي الأمور مثيرة.
في هذا السيناريو، يتم التركيز بشكل أكبر على السرد القصصي والمواجهات ضد الأعداء بنمط PvE، ويتضمن أعداءً جدد، ومواقع جديدة لاستكشافها، ومعدات جديدة للاستخدام. إليك ما يجب معرفته عن هذا السيناريو:
خريطة جديدة وأعداء جدد في Way of Winter
يفتح هذا السيناريو المناطق الشمالية من Nalcott Island، وهي أقل تسامحًا من الأراضي الجنوبية. سيستكشف اللاعبون التندرا tundras، والمضايق fjords، والجبال الثلجية snow mountain، وكل ذلك في إطار قصة جديدة حول فصيل عدائي يُدعى Vultures. كما يوجد أعداء جدد من الكائنات المنحرفة Deviations، من ضمنهم الأشكال الشبحية Shadow variants التي لا تتضرر.
يقتصر سيناريو Way of Winter على هذه المنطقة الشمالية، وهذا يعني أن الأماكن المعروفة مثل Brookham لن تكون متاحة، وستكون هناك معاقل (Strongholds) وسجون جديدة بدلًا منها.
آلية درجة الحرارة في Way of Winter
تشتمل اللعبة على آلية للتحكم في درجة الحرارة، حيث يتعين على اللاعبين الحفاظ على دفئهم بجانب الحفاظ على تغذيتهم وصحتهم العقلية. يؤثر الطقس الديناميكي في اللعبة بشكل كبير على درجات الحرارة.
يمكن استخدام ملابس دافئة وطعام جيد للحماية من البرد، كما يمكن بناء أبراج حرارية Thermal Towers لتوفير الدفء في مناطق واسعة، وتُستخدم أيضًا كنقاط للدفاع عن القواعد. يجب التعاون مع لاعبين آخرين للحفاظ على سلامة الأبراج الحرارية.
الأسلحة والدروع الجديدة في Way of Winter
يُمكن للاعبين الآن الوصول إلى سلاح M416، وهو الأسرع بين البنادق الهجومية، ولكنه يتميز بأقل قيمة ضرر لكل طلقة. تتوفر ثلاثة أنواع من M416، بالإضافة إلى نسخ جديدة من بندقية ACS12 وMG4 LMG:
- M416 – Scorched Earth (جيد):
التأثير: هناك فرصة لإحداث تأثير الحرق (Burn) عند الإصابة.
- M416 – Autumn Equinox (ملحمي):
التأثير: بعد 7 إصابات، ينشئ منطقة Fortress Warfare. أثناء التواجد في هذه المنطقة، يستعيد اللاعب نقاط الصحة (HP) كل ثانية.
إذا كانت نقاط الصحة أعلى من 75%، فسيحصل اللاعب على زيادة في ضرر السلاح.
- M416 – Silent Anabasis (أسطوري):
التأثير: هناك فرصة لإطلاق دوامة ثلجية (Frost Vortex) عند الإصابة.
تُنتج إصابة الأهداف مع دوامة الثلج كريستالة جليدية يمكن إطلاق النار عليها أو تركها لتتحطم تلقائيًّا، محدثة ضررًا في منطقة معينة.
يزداد الضرر الثلجي (Frost DMG)، ويزداد أكثر عند تحطم الكريستالة الجليدية، ويمكن تراكم هذه الزيادة حتى 15 مرة.
- ACS12 – Pyroclasm Starter (أسطوري):
التأثير: هناك فرصة لإحداث تأثير الحرق عند الإصابة.
هناك فرصة لتوليد جسيم شاذ (Deviant Particle) عند الإصابة، ويمكن جمع هذا الجسيم للدخول في حالة الشحن (Charged state).
عند إعادة تحميل السلاح في حالة الشحن، يتم استبدال كل الذخيرة برصاص “نَفَس التنين” (Dragon’s Breath) الذي يسبب ضرر الحريق (Blaze DMG).
تزيد إعادة تحميل السلاح أثناء حالة الشحن ضرر الحريق لكل طبقة شحن حتى إعادة التحميل التالية.
- MG4 – Conflicting Memories (أسطوري):
التأثير: يطلق شظايا (Shrapnel) بعد كل 12 طلقة.
لكل 40 رصاصة في السلاح، يتم زيادة عدد الأجزاء التي تصيبها الشظايا بمقدار واحد حتى 4 أجزاء.
لكل 15 رصاصة إضافية تزيد عن 100، يتم زيادة ضرر الشظايا.
يحتوي السلاح على سعة ذخيرة +40.
تتميز هذه الأسلحة بتأثيرات خاصة تساعد اللاعبين على التعامل مع الأعداء بطرق مميزة وتعزز من فرصهم في المعارك، خاصة في سيناريوهات PvE.
الدروع الجديدة في Way of Winter
تم إضافة مجموعتين جديدتين من الدروع الأسطورية وقطعتين من الدروع الرئيسية:
- مجموعة Blackstone:
(قطعة واحدة) – تزيد من مقاومة البرد والحرارة بمقدار +2.5.
(قطعتان) – عند إلحاق ضرر عنصري (Elemental DMG)، تكتسب مقدارًا من الإحساس الدافئ (Warm Sensation). وكلما زاد عدد المقادير، يزيد الضرر العنصري الذي تلحقه حتى 5 مقادير.
(ثلاث قطع) – تحصل على حالة “الدفء” (+18% ضرر عنصري) عندما تكون درجة الحرارة بين 10°C و30°C.
(أربع قطع) – تُعتبر في حالة الدفء عندما تصل إلى 5 مقادير من الإحساس الدافئ، مما يمنحك +7% ضرر عنصري إضافي عندما تكون درجة الحرارة بين 10°C و30°C.
- مجموعة Snow Panther:
(قطعة) – تقليل الضرر المُلحق بالجذع Torso DMG بنسبة +10%.
(قطعتان) – عند التواجد في منطقة الحلفاء أو بالقرب من لاعبين حلفاء، تحصل على زيادة في ضرر الهجوم قريب المدى (Melee)، والضرر الناتج عن الحالات (Status)، وضرر الأسلحة.
(ثلاث قطع) – تمنح هزيمة عدو أثناء التواجد في منطقة الحلفاء مكافآت متراكمة للهجوم قريب المدى، وضرر الحالات، وضرر الأسلحة، حتى 3 مرات.
(أربع قطع) – عندما تكون في منطقة الحلفاء، تُحدث الأبراج الدفاعية sentry turrets داخل نطاق 7 أمتار ضررًا أكبر بنسبة 50%.
- Fire Rune Boots (أحذية رون النارية):
عندما يُصاب عدو قريب بتأثير الحرق (Burn)، فهناك فرصة بنسبة 50% ليظهر جسيم شاذ (Deviated Particle). يزيد جمع هذا الجسيم من ضرر الحريق (Blaze DMG) لمدة 15 ثانية.
- Snow Camo Gloves (قفازات التمويه الثلجية):
عند تحطيم كريستالة جليدية، يتم إطلاق أربعة صواريخ جليدية إضافية على الأعداء القريبين.
توفر هذه الدروع ميزات مختلفة تتناسب مع سيناريوهات متنوعة في اللعبة، مثل زيادة المقاومة للعوامل البيئية أو تعزيز القوة الهجومية في مناطق معينة.
الكائنات المنحرفة الجديدة في Way of Winter
تم إضافة عدد من الكائنات المنحرفة الجديدة (Deviants) في هذا السيناريو بالإضافة إلى العديد من الكائنات المتاحة بالفعل من Manibus وEvolution’s Call. كالعادة يتعين على اللاعبين العثور عليها في العالم أو إكمال المهام من Lowe. تشمل الكائنات المنحرفة الجديدة:
- Snowsprite:
التأثير: كائن قتالي Combat Deviant. يقوم بإنشاء كريستالات جليدية يمكن للاعبين إطلاق النار عليها لإلحاق ضرر بمنطقة محددة (AOE damage).
- Ice Pot:
التأثير: كائن حِرَفي Crafting Deviant. ينتج كريستالات جليدية لزجة.
- Gazocchio:
التأثير: كائن إقليمي Territory Deviant. يحمي قاعدتك، كما يُنتج أداة Gazocchio التي تجعل أعداء الظل Shadow enemeis عرضة للضرر.
- Tar Pudding:
التأثير: كائن إقليمي Territory Deviant. يمكنه استخراج النفط الخام أو تشغيل منشآت التكرير.
- Hydronaut Fish:
التأثير: كائن إقليمي Territory Deviant. يمكنه جمع مياه البحر أو تشغيل مرافق تنقية المياه.
- Invincible Sun:
التأثير: كائن قتالي Combat Deviant. ينفجر كل 3 ثوانٍ، مع فرصة لإحداث تأثير الحرق. يزيد من الضرر الناتج عن الحريق (Blaze DMG) الذي يتلقاه الأعداء.
- Snapshot:
التأثير: كائن قتالي Combat Deviant. يزيد من الضرر الذي يتلقاه الأعداء من الأسلحة.
تضيف هذه الكائنات تحديات جديدة وأساليب لعب متنوعة في السيناريو الجديد، وتقدم خيارات استراتيجية إضافية للاعبين.