E3 2019مقالات

الجد والكوميديا والعنف بتجربتنا للعبة Oddworld: Soulstorm (تغطية E3 2019)

خلال حدث E3 2019 سنحت لنا الفرصة لتجربة Oddworld: Soulstorm التي تعود أصولها إلى لعبة Abe’s Oddysee وهي لعبة نزلت في بدايات عمر البلايستيشن ١، وكانت لعبة متميزة بعالمها الذي تنقذ فيه أبناء جلدتك من الاستعباد داخل مصنع، واشتهرت برسومها السينمائية وخلطها للكوميديا مع الجد وكونها تعليق على الرأسمالية.

الجزء الثاني Abe’s Exoddus نزل بعد فترة قياسية، وطبقًا للمخرج Lorne Lanning لم يقدم ما كانوا يأملون به بسبب ضيق الوقت. بعد عدة أجزاء جانبية وتوقف مؤقت، عاد لنا المطور بريميك للجزء الأول تحت اسم New ‘n Tasty والآن يقدم لنا جزء Soulstorm والذي هو عبارة عن الجزء الثاني كما كان المطور يود تقديمه.

كما في الأجزاء الأولى اللعبة مقدمة بزاوية كاميرا جانبية، ولو أنها متحركة أكثر وتعطي اللعبة جانبًا ديناميكيًا أكبر، وتتحكم فيها بشخصية Abe ويستطيع القفز مرتين والتدحرج والتمسك، وكذلك استخدام الأسلحة  عن طريق دمج منتج أو أكثر، مثل مشروب غازي مع سكر لعمل قنبلة بسيطة، وهو جانب كبير في اللعبة.

هدفك في كل مرحلة هو تحرير العمال من التحكم الذهني وأخذهم إلى القطار المودي لحريتهم، وستواجه ألغاز وعقبات وأعداء، وتستطيع طلب المساعدة ممن حررت او حتى التحكم بالأعداء لفترات قصيرة، وعنفك وتعطشك للدماء بالإضافة إلى نجاحك في الحفاظ على حياة من تحررهم يدخل في عداد يسمى Quarma.

أعجبت جدًا بما رأيته من اللعبة ونجاحها في تقديم أساسيات السلسلة بشكل عصري، فهناك الجد والكوميديا والعنف واللعب السلمي والكثير من التحديات، والعيب الوحيد كان الفوضوية عند كثرة الأعداء، لكن هذا كان من منتصف اللعبة.

لعبة Oddworld: Soulstorm ستصدر في أوائل العام المقبل ولم يتم بعد تحديد الأجهزة التي ستطرح عليها.

الوسوم
اظهر المزيد

عصام الشهوان

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.
إغلاق