إن كان هناك شيء متعارف عليه في ألعاب نظارات الواقع الإفتراضي، هو أن اللعبة يجب أن تكون مبنية من الصفر لتتناسب مع تجربة النظارة، فمسألة إعادة إصدار لعبة صدرت مسبقاً ليكون إصدارها الجديد داعماً لأحد نظارات الواقع الإفتراضي فهذا الأمر غير مقبول كونه لن يوفر التجربة المميزة التي تجدها في الألعاب الأخرى المطورة من البداية للنظارة.
السيد John Carmack الذي يشغل منصب الرئيس التقني في شركة Oculus مطورة نظارة الواقع الإفتراضي Oculus Rift خلال رده على أحد الجماهير في حسابه الرسمي في تويتر حول الألعاب القديمة الرائعة مثل لعبة Skyrim وهل تستحق إعادة إصدارها على نظارات الواقع الإفتراضي.
لا يوجد طريقة سهلة لنقل اللعبة إلى نظارات الواقع الإفتراضي، ولكن هذه الألعاب القديمة تستحق العناء
السيد جون ذكر في جوابه أنه ليس من السهل أن تقوم بنقل لعبة مثل Skryim إلى نظارات الواقع الإفتراضي لأنها لن تعمل بشكل يتناسب مع التقنية و لن تقدم التجربة الممتعة لها، ولكن هذه النوعية من الألعاب الرائعة تستحق العناء و التعب لإعادة تصميمها من الصفر لتتناسب مع النظارة.
شركة Oculus قد بدأت بالفعل بتطبيق فكرة إعادة إصدار الألعاب القديمة على نظاراتها للواقع الإفتراضي عبر إنشائها إستوديو Oculus Arcade، هذا الإستوديو وظيفته إعادة بناء ألعاب كلاسيكية قديمة مثل as Pac-Man و Sonic the Hedgehog لتكون داعمة لنظاراتها للواقع الإفتراضي، كما أن الشركة يربطها عقد مع شركة مايكروسوفت لدعم أجهزة الشركة اكسبوكس ون و اكسبوكس 360، ما يعني أن مجموعة من ألعاب اكسبوكس 360 الكلاسيكية قد نراها في المستقبل على نظارة Oculus Rift.