أخبار

نظارتي الواقع الافتراضي Oculus Rift S و Quest ستشقان طريقهما للمستهلك هذا الشهر

سبق وأعلنت شركة Oculus عن توجهها الجديد بمجال الواقع الافتراضي عبر طرح نموذجين من نظارات الفي أر، إحداها نسخة مطورة ومحسنة عن نظارتها السابقة تحمل اسم Oculus Rift S وأخرى نظارة منفصلة تدعى Quest.

اليوم كشفت الشركة عن موعد طرح هذه النظارات الجديدة حيث سيتم إصدارها في 21 مايو وبسعر 400 دولار، بالنسبة لنظارة Oculus Rift S  فهي شهدت الكثير من التحسينات عن النسخة السابقة مثل ارتفاع دقة العرض إلى 2560×1440 بكسل مع دمج مكبرات الصوت ضمن النظارة وجعلها مريحة أكثر أثناء الارتداء.

أما التحسين الأكبر في هذه النظارة كان في دمج نظام تعقب متطور هو Oculus Insight والذي ألغى الحاجة لأجهزة التعقب الخارجية، أما نظارة Oculus Quest  فهي تعد نظارة مستقلة بحد ذاتها أي أنها لا تحتاج غلى حاسب شخصي كي تعمل، فهي تمتلك معالج Qualcomm Snapdragon 835  مع نظام Oculus Insight  وأربعة مستشعرات وتدعم دقة وضوح 2880×1600.

وهنالك خيارين متعلقين بالسعر لنظارة Oculus Quest فهنالك نسخة الـ64 جيجابايت بسعر 400 دولار ونسخة الـ 128 جيجابايت بسعر 500 دولار.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق