أخبار

نظارة Oculus Rift قد تكون باهظة الثمن

Oculus-Rift-760x428

سيشهد العام المقبل 2016 تنافساً قوياً في مجال نظارات الواقع الافتراضي حيث ستحاول الشركات المتنافسة إقناع المستهلكين بشراء النظارة الخاصة بها، ولكن يبقى هنالك عامل هام قد يلعب الدور الأبرز بهذا المجال وهو بالطبع عامل السعر.

وفي هذه الناحية يبدو أن نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift لن تكون متاحة بسعر رخيص بحيث تكون في متناول يد الجميع، هذا ما ألمح إليه السيد Palmer Luckey مؤسس Oculus في تغريدة نشرها على حسابه بتويتر جاء فيها:

أود أن أذكركم بأمر كنت قد أشرت إليه سابقاً، إن نظارة الواقع الافتراضي ستكون منتجاً يرغب به الجميع قبل أن تصبح منتج في متناول يد أي شخص يريدها.

وكأن Palmer أراد أن يشير إلى أن نظارة Oculus Rift ستحظى بشعبية كبيرة، ولكنها لن تكون متاحة للشراء من قبل الجميع بسبب سعرها الذي لن يكون رخيصاً، هذا وأضاف Palmer بأن تقدم التكنولوجيا في المستقبل قد يؤثر على سعر النظارة بحيث يتم استخدام مواد أقل تكلفة في صناعتها بحيث تصبح متاحة لكل من يريد اقتنائها.

هذا ونذكر أنه خلال هذا العام كانت قد انتشرت تقارير سابقة تشير إلى أن نظارة Oculus Rift ستكون متاحة بسعر 400 دولار أي حوالي 1500 ريال سعودي عندما يتم إصدارها في العام المقبل 2016.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق