أخبار

رئيس Oculus: نظارة PlayStation VR رائعة وسعر نظارة Rift ليس مرتفعاً

Oculus-Rift-30-Games

قبل أيام قامت شركة Oculus بالكشف عن نيتها طرح يد تحكم Oculus Touch الخاصة بنظارة Rift في شهر ديسمبر المقبل والتي ستكون متاحة بسعر 200 دولار وهي ستدعم الحركة في نطاق الغرفة، لكنك ستكون بحاجة لجهاز استشعار آخر للاستفادة من هذه الخاصية وهذا الجهاز سيباع أيضاً بسعر منفصل وهو 80 دولار أمريكي.

هذا الأمر سيرفع من سعر نظارة Rift ليصل إلى 880 دولار مما اعتبره البعض بأنه سعر مبالغ فيه ويتعدى السعر الذي كانت قد وعدت به الشركة أثناء مرحلة جمع الدعم الخاص بالنظارة عبر Kickstarter واليوم ومن خلال مقابلة مع Jason Rubin رئيس شركة Oculus تم طرح سؤال عليه بخصوص هذا الامر حيث قال:

دعونا نضع مرحلة Kickstarter على جنب لأننا في تلك المرحلة كنا نمتلك فريق صغير يعمل على النظارة لذلك قمنا بوضع السعر بناء على توقعات لما يمكن أن يتمكن من تحقيقه هذا الفريق، ما أود قوله هو أن المنتجات المنافسة سعرها قريب من سعر نظارتنا.

فإذا نظرت إلى ناحية تقنية دعم الحركة في نطاق الغرفة (room scale) وتكلفتها وقارنتها بمنافسينا فإنك ستجد بأنهم ربما يقدمون نظارة أرخص منا بحوالي 80 دولار ولكنهم لا يقدموا لك يد تحكم ولايقدموا أيضا جهاز تحكم عن بعد، وحتى أنهم يقدمون النظارة مع عدد أقل من الألعاب ومن هذا المنطلق لو قارنت بين الأسعار لوجدت أنها متقاربة .

ومع اقتراب طرح سوني لنظارة PlayStation VR كان لابد أن يتم توجيه سؤال إلى Rubin حول رأيه في هذه النظارة وإذا كان قد جربها قبل ذلك ام لا فقال:

لقد سبق لي وحظيت بفرصة تجربة  PlayStation VR وجربت عدة ألعاب خاصة بها نحن لدينا علاقات وثيقة مع سوني فرئيس استوديوهات سوني Shuhei Yoshida كان هنا أمس وقام بتجربة بعض ألعابنا أيضاً.

وبراي الشخصي فأنا أعتقد بأن نظارة  PlayStation VR هي نظارة رائعة وأظن بأن العديد من مالكي الأجهزة المنزلية الذين سيقومون بتجربتها سيحظون بتجربة ممتعة، أعتقد بأن ما تفعله سوني مع هذه النظارة ومحتوياتها أمر مذهل فهم يمتلكون بعض الألعاب الحصرية للنظارة وبعض الألعاب لديهم حصرية مؤقتة لها.

وأنا سعيد جداً بوجود سوني في هذا المجال ومحاولتها الدفع قدماً بمجال الواقع الافتراضي ولا أرى أن ذلك يترك انعكاس سلبي علينا، لا أعلم إن لاحظت ذلك ام لا فحتى Mark Zuckerberg عندما القى كلمته في حدث Oculus Connect تحدث عن سعادته بوجود HTC و Valve يستثمران بمجال الواقع الافتراضي وأيضاً دخول سوني بهذا المجال ونحن سعيدين بهذا الشيء لأنه كلما كثرت الأموال المستثمرة بمجال الواقع الافتراضي فإن هذا المجال سيحظى بانتباه أكبر وستتقدم هذه التقنية وتتطور بسرعة أكبر.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق