مقالات

ما هي الألعاب القادمة في شهر أكتوبر 2016؟

Muhammad Lela

كعادتنا كل شهر نستعرض لكم أبرز الألعاب التي ستصدر في الشهر القادم، وهانحن اليوم مع استعراض لأبرز ألعاب شهر أكتوبر الذي وبسبب اقترابه من موسم الاعياد في الغرب، غالباً ما يأتي مليئاً بالالعاب ذات الاسماء الكبيرة التي سنتعرف إليها من خلال قائمة أفضل العاب هذا الشهر.

Warhammer: End Times – Vermintide

  • تاريخ الإصدار: 4 أكتوبر
  • الأجهزة: PS4, Xbox one

بعد أن صدرت للحاسب في أكتوبر الماضي حان دور مالكي الجيل الحالي للحصول على لعبة جديدة من عالم Warhammer الشهير، وهي لعبة أكشن تُركز على التعاون وأسلوب لعب من منظور الشخص الأول مبني على القتالات والمواجهة المباشرة كما تعطي للاعبين عدة شخصيات قابلة للعب للاختيار بينها.

من  أبرز مميزات هذه اللعبة هنالك أساليب القتال والأسلحة المتواجدة فيها مثل المسدس الكلاسيكي القديم والقوس والأسهم وصولاً إلى استخدام القوى السحرية للقضاء على الأعداء، وهي توفر عدة شخصيات منها شخصية Empire Soldier التي تدور أحداث قصتها حول الإمبراطورية التي كانت تعيش فيها وأخرجت منها بسبب تحديها لأحد المسؤولين فيها، كان المسؤول عن تدريب جنود الجيش ويجعلهم مستعدين لأي ظرف، لكنهم فشلوا في مواجهة مخلوقات Necromancer، وبعدها حاول الخروج من الجيش وبالفعل وافق المسؤولين على طلبه بعد أن أقنعهم صائد سحرة Witch Hunter، ثم يتم تكليفه بمهمة جديدة وهي القضاء على مخلوقات تشبه الجرذان في شكلها وتدعى Rat Men، وهي ما نشاهده في العرض الجديد.

Mafia III

  • تاريخ الإصدار: 7 أكتوبر
  • الأجهزة: PS4, PC, Xbox one

هذا الشهر سيكون موعد عشاق سلسلة مافيا مع أحدث أجزاء السلسلة الذي سيقدمه لنا فريق Hangar 13  ويعدنا بانها ستحمل معها تجربة تمتد لساعات وساعات من اللعب ويكون فيها لكل لاعب قصته الخاصة التي يرويها من خلال طريقته باللعب كما أن خيارات اللاعب بهذه اللعبة ستلعب دور جوهري بسير أحداث القصة وسيكون لكل خيار يتخذه اللاعب نتائج تنعكس على قصة اللعبة و مصير شخصياتها.

أحداث قصة مافيا 3 تقع بسنة 1968 ميلادية ونلعب فيها بدور (لينكون كلاي) أمريكي من أصل أفريقي بدأ حياته كطفل يتيم من ثم انضم في ريعان شبابه لإحدى العصابات ولكنه بعد ذلك يجبر على الانضمام إلى الخدمة الإلزامية ويؤخذ إلى الفيتنام وبعد عودته من الحرب يجد Clay بأن المافيا الايطالية قد قامت بتصفية جميع أفراد عصابته. هذا ما يدفع Clay إلى السعي إلى الانتقام من تلك العصابة بالتعاون مع 3 من رفاقه.

سيكون عليك في هذه اللعبة أن تبسط سيطرتك على المناطق العشر التي تتألف منها مدينة Bordeaux وذلك من خلال اغتيال أعداء معينين، أو سرقة مراكز أعداءك، الإستيلاء على محلاتهم، استجواب متعاونين معهم لمعرفة أسرارهم و غيرها من ثم القيام بتسليم هذه المناطق لأشخاص تابعين لك.

Duke Nukem 3D: 20th Anniversary World Tour

  • تاريخ الإصدار: 11 أكتوبر
  • الأجهزة: PS4, PC, Xbox one

20 عاماً مضت منذ أول إصدار لسلسلة Duke Nukem وبهذه المناسبة قرر فريق Gearbox Software الذي استحوذ على حقوق اللعبة من فريق 3D Realms في أغسطس عام 2015  الاحتفال بطريقة خاصة عبر طرحه نسخة محسنة من هذه اللعبة.

هذه النسخة  تضم تحسينات على مستوى الرسوم حيث تم العمل على تطوير وإدخال تعديلات على المحرك الخاص باللعبة ليتم تقديم رسوم ثلاثية الأبعاد تلائم الجيل الحالي، ويمكن للاعب الاختيار بين اللعب بالرسوم الأصلية للعبة وبين الرسوم المحسنة.

وتضم اللعبة الحلقات الأربعة من اللعبة الأصلية إلى جانب حلقة خامسة جديدة كلياً تشمل 8 مراحل عمل على تطويرها مطوري Duke Nukem 3D والتحسينات شملت أيضاً وجود موسيقى جديدة من ملحن اللعبة Lee Jackson إلى جانب حوارات جديدة (Duke Talk) من الممثل  Jon St. John

Gears of War 4

  • تاريخ الإصدار: 11 أكتوبر
  • الأجهزة: PC, Xbox one

هذا الجزء سيأتينا من فريق The Coalition الذي يعدنا بتقديم تجربة ممتعة تليق بعراقة هذه السلسلة حيث تجري أحداثه بعد 25 عاماً من أحداث جيرز 3، بطله هو JD Fenix ابن بطل الثلاثية السابقة ماركوس وقصة اللعب ستكون بداية ثلاثية جديدة ويعدنا مطورها بأن تكون قصة تبقى في الأذهان.

من ناحية أسلوب اللعب فحتى مع تغير الشخصيات والأعداء فهو سيكون مشابهاً لما تعودنا عليه في الأجزاء السابقة، من اختباء خلف الجدران، و الإطلاق بدون النظر للأعداء أو ما يسمى Blind-fire، وتقطيع الأعداء عن طريق المنشار المثبت بسلاحك. هناك أسلحة جديدة وحركات جديدة، وأيضاً أعداء ذوي مظهر أبيض هلامي جدد وإن كانوا بعد تطورهم شبيهين بالأعداء السابقين فهذه اللعبة لا زالت محافظة على طابع اللعب الكلاسيكي للسلسلة مع توجه سينمائي أكبر.

كما أن هذه اللعبة ستقدم معها العديد من أطوار الأونلاين وستشهد عودة الهورد الذي سيحمل اسم Horde 3.0 وفيه سيتعاون نحو 5 لاعبين من أجل مواجهة 50 فوج من الوحوش المختلفة وبعد كل 10 أفواج سيواجه اللاعبين بعض الزعماء الأقوياء.

ومن ضمن مميزات Horde 3.0 وجود أداة Fabricator التي تسمح للاعب ببناء خطوط دفاع له ووضع بعض الأسلحة في أرجاء خريطة اللعب من أجل صد هجوم الوحوش إلى جانب وجود تصنيف جديد للشخصيات مكون من 5 أنواع للشخصيات هم Soldier, Sniper, Scout, Heavy, و Engineer لكل واحد منهم قدراته وأسلحته الخاصة.

Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration

  • تاريخ الإصدار: 11 أكتوبر
  • الأجهزة: PS4

شركة سكوير إنكس قررت الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لطرح سلسلة Tomb Raider بطريقة خاصة مع مالكي بلايستيشن 4 عبر إصدار نسخة غير عادية من أحدث أجزاء تلك السلسلة.

هذه النسخة تضم محتوى إضافي جديد يحمل اسم Blood Ties الذي يدعم نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR حيث تنطلق فيه لارا بمغامرة جديدة تواجه فيها مخلوقات الزومبي التي تهاجم قصرها، كما تضم هذه النسخة نمط للعب التعاوني Endurance والمزيد من الأزياء وبطاقات Expedition Cards إلى جانب جميع المحتويات الإضافية التي صدرت سابقاً للعبة مع مستوى صعوبة Extreme Survivor، كما سيكون بإمكان اللاعبين الاختيار باللعب بين 5 تصاميم كلاسيكية لشخصية لارا كروفت عرفناها من خلال الألعاب الماضية.

وعلى ذمة فريق Digital Foundry فإن نسخة بلايستيشن 4 تعمل بدقة وضوح 1080p على بلايستيشن 4 وبمعدل إطارات ثابت 30 إطار بالثانية، كما أنها لا تعاني من مشاكل اكسبوكس ون المتمثلة بحدوث اهتزاز بالصورة وبعض البطء خصوصاً بالمشاهد التي تحتوي على عدد كبير من الشخصيات والكثير من النباتات، مع ملاحظة بعض التحسينات في رسوم نسخة بلايستيشن 4.

WWE 2K17

  • تاريخ الإصدار: 11 أكتوبر
  • الأجهزة: PS3, PS4, X360, XBO

محبو رياضة المصارعة سيحظون هذا الشهر بفرصة لتقمص دور أبطالهم المفضلين بهذه الرياضة مع أحدث أجزاء WWE 2K حيث يعدنا مطورها Visual Concepts بتقديم تجربة لعب أكثر واقعية هذه المرة عبر إدخال الكثير من التغييرات لهذا الجزء.

فقد تم إضافة الآلاف من الأنيمشين وطريقة حركة المصارعين وإدخال نظام تثبيت ثانوي للخصم بطريقة مختلفة عن الأجزاء السابقة كما تم إضافة خيار لتصميم طريقة دخول المصارع والمؤثرات الخاصة وردة فعل الفوز، وكذلك طور MyCareer شهد تغييرات جذرية مع نظام حوارات وقرارت ستأثر على مشوارك في البطولات.

DriveClub VR

  • تاريخ الإصدار: 13 أكتوبر
  • الأجهزة: PlayStation VR

هذا الشهر سيشهد إصدار نظارة PlayStation VR ومعها ستقدم سوني عدد كبير من الالعاب لدعمها منها بالطبع تجربة قيادة سيارات من لعبة Driveclub مخصصة للواقع الافتراضي.

حيث تعدنا سوني بأنها ستقدم للاعب في هذه اللعبة أفضل تجربة لعبة سباق واقعية من خلال منظور الشخص الأول الذي سيمنح اللاعب شعور ر جديد أثناء اللعب، وهي تضم طور للعب الجماعي أونلاين وطور لاعب واحد مليء بالأكشن إلى جانب أطوار التفحيط Drifting وتحديات الزمن time trial challenges مع تنوع بحلبات السباق التي ستكون متاحة للاعبين من ضمنها 5 حلبات سباق داخل المدن.

إلى جانب ذلك تم إعادة تصميم السيارات لتكون ذات تفاصيل أكثر يمكن للاعب مشاهدتها عن قرب عبر طور  Inspection Mode علاوة على خيار  Passenger Mode “وضعية الراكب” الذي يسمح للاعب مشاهدة التحديات التي قام بخوضها.

PlayStation VR Worlds

  • تاريخ الإصدار: 13 أكتوبر
  • الأجهزة: PlayStation VR

هذه اللعبة من تطوير استوديوهات سوني لندن، وهي بالحقيقة 5 ألعاب في لعبة واحدة، فهنالك لعبة The London Heist التي تضع اللاعبين في تجربة لتقمص دور لص يكون عليه الهرب من الشرطة، وهي تدعم اللعب بأداة التحكم  PS Move.

وكذلك هنالك لعبة Into The Deep التي تضع اللاعب بدور منقذ في مغامرة لاستكشاف باطن البحار والمحيطات والتعرف على أنواع المخلوقات البحرية، ولمحبي السباقات يقدم فريق استوديو لندن تجربة VR Luge التي تضع اللاعب بدور محترف سباقات خارج عن القانون يقوم بخوض السباقات في شوارع كاليفورنيا.

Shadow Warrior 2

  • تاريخ الإصدار: 13 أكتوبر
  • الأجهزة: PC

عشاق Shadow Warrior  سيكونون هذا الشهر على موعد مع الجزء الثاني للعبة التي صدرت عام 2013 وتقع أحداثه بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الاول حيث يتقمص اللاعب دور محارب النينجا  Lo Wangويكون عليه مجابهة جيش من الشياطين الذين تم إرسالهم من عالم آخر.

وبعدنا فريق Flying Wild Hog أن يقدم لنا في هذا الجزء تجربة تشهد تحسينات عديدة بحيث تتضمن المزيد من الأسلحة مثل المناشر والأقواس والسهام عالية التقنية إلى جانب وجود عصي السيلفي وهي ستعمل بمعدل 30 إطارًا في الثانية ودِقة 1080 بيكسل على الأجهزة المنزلية.

Dragon Quest Builders

  • تاريخ الإصدار: 14 أكتوبر
  • الأجهزة: PS4, PSVita

بعد صدورها في اليابان ستقوم سكوير اينكس بطرح النسخة الغربية من لعبتها التي تدمج بين عوالم لعبتي Dragon Quest و ماينكرافت حيث ستمكن هذه اللعبة اللاعبين عند بداية اللعب بالاختيار بين اللعب كشخصية ذكر أو أنثى و من ثم تضعهم في عالم فارغ عليهم أن يعملوا على بنائه بعد الحصول على الموارد و من ثم الإعداد للتصدي للأعداء   وهزيمة العدو الرئيسي باللعبة و يدعى Dragonlord العائد إلينا من  الجزء الأول من السلسلة.

Skylanders: Imaginators

  • تاريخ الإصدار: 16 أكتوبر
  • الأجهزة: PS3, PS4, Wii U, X360, XBO

أكتيفجن ستعيد إلينا في هذا الشهر لعبة Skylanders مع الجزء الجديد Imaginators وهذه اللعبة ستُمكن اللاعبين من صناعة تجربة سكايلاندرز التي يرغبون بها عن طريق أدوات Creation Crystals بما يشتمل الموسيقى، القدرات، الأسماء، المظهر وغير ذلك، ويُمكن نقلها إلى الأجهزة المنزلية بعد ذلك.

ولعل الأبرز في هذا الجزء هو تواجد شخصية كراش الذي سيكون هو و Dr. Neo Cortex من الشخصيات القابلة للعب في هذه اللعبة

Batman: Return to Arkham

  • تاريخ الإصدار: 21 أكتوبر
  • الأجهزة: PS4, XBO

بعد إشاعات عديدة حول وجود نسخ محسنة من سلسلة باتمان أركام أكدت وورنر بروس هذه الشائعات مع إعلانها عن نسخة Return to Arkham التي ستمنح بموجبها اللاعبون فرصة لخوض مغامرات الأجزاء الأولى من السلسلة على أجهزة الجيل الحالي.

هذا و تضم هذه النسخة ريماستر لعبتي Batman: Arkham Asylum و Batman: Arkham City التي قدمها لنا من فريق التطوير روكستدي، كما أنها تحتوي على كافة المحتويات الإضافية لتي حصلت عليه الإصدارات الأصلية للعبتين مع تحسينات بالرسوم ومؤثرات البصرية أكثر جمالاً بفضل استخدام محرك التطوير Unreal Engine 4 بهذه النسخة بدلا من النسخة الثالثة منه، وفريق التطوير الصيني Virtuos هو من يقف خلف هذا المشروع وهو نفس الفريق الذي قدم لنا سابقا ريماستر العاب فاينل فانتسي 10 و هيفي رين.

Battlefield 1

  • تاريخ الإصدار: 21 أكتوبر
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

إنها واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة هذا العام فهي تحقق رغبات العديد من عشاق ألعاب التصويب الذي رغبوا بالحصول على لعبة تجري أحداثها بالحرب العالمية الأولى وفريق Dice يعدنا بأن يجسد تلك الحقبة من خلال تجربة ممتعة تتيح للاعب التحكم بالطائرات والدبابات وركوب الأحصنة واستخدام أسلحة متنوعة تعود لتلك الفترة.

المناخ سيكون له دور في اللعبة فهو يؤثر على قدرتك على التصويب وخصوصاً القناصة في وقت المطر أو الضباب، كما أن المطور يعدنا بأن يقدم فيها درجة كبيرة من الواقعية حتى بمؤثرات الدمار فجميع الأبنية في اللعبة قابلة للتدمير،  وهنالك أطوار متنوعة للعب الأونلاين من بينها  Conquest و Domination و Operations. في هذا الطور سيكون سلسلة متصلة من المباريات يعتمد نوعها وخرائطها على نتائج المباريات السابقة.

بالطبع إلى جانب طور القصة الذي سيروي لنا قصص عدة شخصيات شاركت بالحرب العالمية الأولى وستنقلنا إلى مناطق متفرقة بالعالم مثل الصحراء العربية وفرنسا وغيرها.

Civilization VI

  • تاريخ الإصدار: 21 أكتوبر
  • الأجهزة: PC

بعد ست سنوات منذ طرح 2 Kالجزء الخامس من سلسلة الألعاب الاستراتيجية Civilization، ستقدم الشركة لعشاق هذه اللعبة وبمناسبة مرور 25 عام على طرحها الجزء السادس منها   Civilization VIو سيكون عليك في هذا الجزء كسائر أجزاء السلسلة السابقة بناء حضارة بدء من العصر الحجري وصولاً لعصر المعلوماتية تستطيع أن تقف يوجه تحديات الزمن ,ان تكون أعظم حضارة بُنيت عبر التاريخ.

وتمنح هذه اللعبة اللاعبين إمكانية توسيع حدود امبراطوريتهم على مدار الخريطة بشكل أفضل من السابق، بحيث يمكنهم تصميم مدنهم بشكل يستفيدون منه من التضاريس المحيطة بها، كما يمكن للاعب إطلاق وحدات متخصصة بالاستكشاف والتعرف على ثقافات جديدة والاستفادة من ذلك لتطوير امبراطوريته مما يساهم في تسريع تقدم حضارته عبر التاريخ، من ناحية أخرى فإن التفاعل مع الحضارات الأخرى بات أكثر ديناميكية وتتغير مع التقدم باللعبة بحيث تبدأ في أول اللعبة عبر التنافس معهم وخوض الصراعات والمعارك حتى الوصول لمرحلة تمكنك من عقد التحالفات والتفاوض مع الحضارات الأخرى.

Dark Souls 3: Ashes of Ariandel

  • تاريخ الإصدار: 25 أكتوبر
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

عشاق دارك سولز سيكونون هذا الشهر على موعد مع تجربة أولى المحتويات الإضافية للعبة، حيث سينطلق اللاعبون في رحلةٍ إلى أرض Ariandel المتجمدة، يسعون خلالها لهزيمة الشر هناك، وكشف سر غامض دمَّرَ المِنطقة، كما سيحصل اللاعبون في هذه الإضافة على أسلحة جديدة تضم سيف ضخم محاط بنيران مشتعلة وملونة، إلى جانب المزيد من الأسحار منها سحر يقوم بإطلاق عاصفة ثلجية إلى جانب سحر آخر يقوم اللاعب بإلقائه وهو عبارة عن حلقة من الضوء شبيه بقطعة الخشب الملوية (Boomerang).

وسبق وأن وعدنا مخرج اللعبة  Hidetaka Miyazaki بأن هذه الاضافة ستمنحنا مناطق جديدة و أعداء جدد إلى جانب المزيد من المعدات والدروع علاوة على احتواءها على قصة جديدة والتي تدور أحداثها بأماكن جديدة والتي ستجتمع مع بعضها لتقدم لنا تجربة لعب مختلفة عن اللعبة الأصلية.

Titanfall 2

  • تاريخ الإصدار: 28 أكتوبر
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

سيعود إلينا فريق  Respawn هذا الشهر مع الجزء الثاني من لعبته Titanfall  والذي يضم هذه المرة طور قصة بعد أن طالب به اللاعبين كما أن الطور الجماعي في اللعبة سيشهد الكثير من التحسينات أهمها ستة رجال آليين “تايتنز” جدد بعد أن كان عددهم ثلاثة فقط في اللعبة الأولى، وبحسب وعد الفريق لنا فإننا في هذه اللعبة سنقوم بأشياء لم نقم بها من قبل في ألعاب أخرى.

كما ان قدرات التايتنز ونقاط قوتها وضعفها أصبحت أكثر تنوعاً وعمقاً من اللعبة الأولى التي لم تقدم كثيراً من التنوع بين كل تايتن والآخر، بالنسبة لطور القصة في هذه اللعبة فهو سيتمحور بشكل خاص حول العلاقة بين الطيار والآلة الأمر الذي كان سطحياً في الجزء الأول لكونه كان عبارة عن لعبة أونلاين،  في هذا الجزء طور قصة ليس خطياً ويدمج بين الحماس والاستكشاف والفكاهة وأحداثه تبدأ مع “جيمس كوبر” الذي هبط على كوكبٍ غريبٍ، عثر فيه على Titan شبه مدمر، ستكون مهمته الأولى في ساحات ومناطق صغيرة، وسيحتاج أولًا للعثور على بطارية جديدة لـ Titan الجديد، والذي يحمل اسم BT-7274، وفي ذاك الحين، سيحاول أعداؤه من منظمة (IMC) منعه من ذلك، لكن باستخدام تكنولوجيا الحركة المتطورة خاصته، سيندفع “كوبر” ويقضي على جنود الأعداء واحدًا تلو الآخر.

The Elder Scrolls V: Skyrim — Special Edition

  • تاريخ الإصدار: 28 أكتوبر
  • الأجهزة: PS4, XBO,PC

عشاق سكايرم سيحصلون على فرصة تجربة  The Elder Scrolls 5: Skyrimبشكل محسن مع هذه النسخة التي تتمتع برسوم وتأثيرات عالية الدِقة، بجانب تقنيات بصرية في غاية التطور، كما أنها ستدعم التعديلات على الأجهزة المنزلية (Mod)، وجميع الإضافات الصادرة مسبقًا للعبة الأصلية.

World of Final Fantasy

  • تاريخ الإصدار: 28 أكتوبر
  • الأجهزة: PS4, PSVita

عشاق فاينل فانتسي الذين لم يتمكنوا من تجربة الجزء الخامس عشر من السلسلة الرئيسية بسبب تأجيله لنوفمبر سيحلون هذا الشهر على تجربة بديلة مع هذه اللعبة التي تقدم شخصيات شبيهة بالدمى وتجري احداثها في عالم Final Fantasy حيث يمكن للاعب رؤية شخصيات ومخلوقات شبيهة بالموجودة بالعاب السلسلة، وتسمح اللعبة بصيد هذه المخلوقات وتربيتها وتدريبها.

نرى أحداث World of Final Fantasy تبدأُ مع بطلين توأمين هما Reynn و Lann الذان يدشنان رحلتهما عبر عالم Grymoire بحثًا عن الذكريات المفقودة، وفي تلك الرحلة، سيُصادفان مخلوقات فاينل فانتسي المعروفة مثل Chocobo و Cactuar بجانب أبطال السلسلة مثل Cloud و Squall و Lightning، حيث ستتعاون شخصيتك مع وحوش السراب (Mirage Monsters) ، وذلك لاكتشاف الكنز، وإنجاز بعض المهام طوال اللعبة.

ما هي أكثر لعبة تنتظرها في أكتوبر؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق