مقالات

ما هي الألعاب القادمة في شهر اكتوبر ٢٠١٥؟

octogames

بسبب اقترابه من موسم الاعياد في الغرب، غالباً ما يأتي شهر اكتوبر مليئاً بالالعاب ذات الاسماء الكبيرة. هذا العام سنحصل في شهر اكتوبر على اصدار جديدة من سلسلة هيلو الشهيرة، بالاضافة الى جزء من سلسلة العاب زيلدا. سنشهد الحلقة الاولى من حلقات لعبة ميانكرافت وسيكون هناك نسخ محسنة من ثلاثية العاب انشارتد الشهيرة. في هذا المقال استعرض اهم الالعاب القادمة في شهر اكتوبر لهذا العام.

Samurai Warriors 4-II

تاريخ الاصدار: 2 اكتوبر
الاجهزة: PS4, PS3, PS VITA, PC

تُعد Samurai Warriors 4-II النسخة الثانية من الجزء الرابع للسلسلة وهي حسب المطور “التجربة الكاملة” لهذا الجزء من السلسلة. تقدم اللعبة تجربة قتال بالسيوف بشخصيات الساموراي اليابانية التاريخية وتحتوي على العديد من الشخصيات القابلة للعب.

Tony Hawk’s Pro Skater 5

تاريخ الاصدار: 2 اكتوبر
الاجهزة: PS4, PS3, Xbox One, Xbox 360

الجزء القادم من سلسلة العاب التزلج Tony Hawk’s ياتي من شركة Activision ويُعد الجزء العاشر للسلسلة حيث ان آخر جزء صدر كان Proving Ground والذي حصلنا عليه عام 2007 وسيقدم الجزء الجديد بعض الوجوه الشهيرة من عالم الواح التزلج بالاضافة الى اماكن حقيقية معروفة. جدير بالذكر ان نسخ اجهزة الجيل الماضي ستتاخر حتى شهر نوفمبر.

Rock Band 4

rockbandfour

تاريخ الاصدار: 6 اكتوبر
الاجهزة: PS4, Xbox One

تاتي لعبة الموسيقى Rock Band 4 من تطوير فريق Harmonix وستسمح للاعبين بمحاكاة عزف الموسيقى باستخدام ادوات تحكم خاصة شبيهة باداوات العزف المعروفة كالطبلة والجيتار. ستاتي اللعبة بحوالي ستين اغنية وسيكون هناك المزيد على شكل اضافات في المستقبل.

Transformers: Devastation

تاريخ الاصدار: 2 اكتوبر
الاجهزة: PS4, PS3, Xbox One, Xbox 360, PC

شركة Activision تقدم لنا لعبة جديدة مبنية على Transformers وهي لعبة قتالية من نوع Beat ’em up من تطوير ستوديو PlatinumGames الياباني. هناك خمس شخصيات قابلة للعب من Autobots هي Optimus Prime, Bumblebee, Sideswipe, Wheeljack و Grimlock وسيكون الاعداء من Decepticons وستقدم اللعبة طور لعب فردي فقط.

Uncharted: The Nathan Drake Collection

تاريخ الاصدار: 7 اكتوبر
الاجهزة: PS4

ثلاثية العاب Uncharted الشهيرة التي صدرت لجهاز PS3 وحققت نجاح هائل ولاقت اعجاب الكثيرين ستاتي على شكل حزمة لجهاز PS4 تتميز بنسخ محسنة من الالعاب الثلاثة ستقدم اداء افضل من النسخ السابقة بطبيعة الحال. ستقدم طور القصة لكل لعبة بدون اي نوع من اللعب الجماعي وسيحصل كل من يشتري الحزمة على امكانية تجربة النسخة التجريبية البيتا من طور اللعب الجماعي للجزء الرابع القادم في العام المقبل.

Minecraft: Story Mode – الحلقة الاولى

تاريخ الاصدار: 13 اكتوبر
الاجهزة: PS4, PS3, Xbox One, Xbox 360, PC, iOS, Android, PS VITA, Wii U

سنحصل على لعبة ماينكرافت بقصة اخيراً حيث يعمل فريق Telltale Games على لعبة مكونة من خمس حلقات تقدم تجربة قصة تفاعلية في عالم لعبة Minecraft الشهيرة، تصدر الحلقة الاولى في شهر اكتوبر على عدد من الاجهزة المختلفة. تتمحور اللعبة حول شخصية جديدة تُدعى Jesse يحاول مع اصدقائه انقاذ العالم.

The Legend of Legacy

تاريخ الاصدار: 13 اكتوبر
الاجهزة: 3DS

محبي العاب RPG الياباني سيستمتعون بلعبة The Legend of Legacy التي تصدر على جهاز Nintendo المحمول 3DS. صدرت اللعبة في اليابان مطلع العام الجاري وهي قادمة للغرب في شهر اكتوبر.

Disgaea 5: Alliance of Vengeance

تاريخ الاصدار: 16 اكتوبر
الاجهزة: PS4

صدرت Disgaea 5: Alliance of Vengeance في اليابان في شهر مارس اي قبل حوالي ست شهور وها هي تصدر خارج اليابان وهي لعبة استيراتيجية من تطوير ستوديو Nippon Ichi Software. تجري احداث اللعبة في عالم Netherworlds المعروف من العاب السلسلة السابقة. ما يميز اللعبة عن سابقتها هو ارتفاع عدد الشخصيات التي تشارك في المعارك وذلك بفضل الفارق التقني لجهاز PS4 عن جهاز PS3 الذي صدرت عليه الاجزاء الرئيسية السابقة.

Yoshi’s Woolly World

تاريخ الاصدار: 16 اكتوبر
الاجهزة: Wii U

تتميز لعبة Yoshi’s Woolly World باسلوب رسومي مبهر حيث ان عالم اللعبة مصنوع بالكامل من القماش والخيوط، تشبه اللعبة بذكر Kirby’s Epic Yarn التي صدرت على Wii. بطل اللعبة هو Yoshi صديق ماريو الديناصور. الشرير Kamek قام بتحويل كل الديناصورات الى خيوط غزل وعلى البطل ان يبحث عن اصدقائه ويحررهم من السحر الشرير.

Tales of Zestiria

tozoct

تاريخ الاصدار: 16 اكتوبر
الاجهزة: PS4, PS3, PC

الجزء الخامس عشر ضمن سلسلة العاب Tales الشهيرة، تقدم العاب السلسلة تجربة العاب RPG يابانية. صدرت اللعبة في شهر يناير مطلع العام الجاري في اليابان لجهاز PS3 وهي قادمة للغرب في شهر اكتوبر المقبل. تاتي اللعبة في فترة الذكرى العشرين لاصدار اول جزء من سلسلة Tales ويعد المطور بان تعود اللعبة الى جذور السلسلة حيث ستقدم نظام قتال شبيه بما رايناه في لعبة Tales of Phantasia مع عالم مفتوح وتحسينات على نظام المعركة.

Dragon Quest Heroes: The World Tree’s Woe and the Blight Below

تاريخ الاصدار: 16 اكتوبر
الاجهزة: PS4, PS3

لعبة Dragon Quest Heroes تخرج عن الجو المعتاد لسلسلة العاب Dragon Quest لتقدم تجربة العاب قتالية بدلاً من RPG الذي تشتهر به العاب السلسلة. صدرت اللعبة في اليابان بشهر فبراير مطلع العام الجاري وهي قادمة للغرب في شهر اكتوبر القادم.

Dragon Ball Z: Extreme Butōden

dbzoct

تاريخ الاصدار: 16 اكتوبر
الاجهزة: 3DS

يقدم هذا الجزء من العاب Dragon Ball Z تجربة قتال ثنائية الابعاد على جهاز Nintendo 3DS المحمول. صدرت اللعبة باليابان في شهر يونيو وهي قادمة في اكتوبر خارج اليابان.

Life Is Strange – الحلقة الخامسة والأخيرة

تاريخ الاصدار: 16 اكتوبر
الاجهزة: PS4, PS3, Xbox One, Xbox 360, PC

الحلقة الاخيرة من لعبة Life Is Strange ستاتي في الشهر القادم متاخرة على غير العادة، صدرت الحلقة الاولى في يناير مطلع العام الجاري حيث تقوم بنشرها شركة Square Enix وحصلت على نجاح جيد.

Fatal Frame: Maiden of Black Water

تاريخ الاصدار: 22 اكتوبر
الاجهزة: Wii U

واحدة من اشهر سلاسل العاب الرعب Fatal Frame تعود بجزء جديد على جهاز ننتندو Wii U حيث تقدم تجربة رعب بقاء مميزة مثل الاجزاء السابقة. ستصدر اللعبة على شكل رقمي فقط بمتجر eShop وسيكون بالامكان تجربة المراحل الاولى من اللعبة مجاناً قبل شرائها.

The Legend of Zelda: Tri Force Heroes

تاريخ الاصدار: 23 اكتوبر
الاجهزة: 3DS

مغامرة لينك القادمة ستركز على نمط اللعب التعاوني حيث تقدم The Legend of Zelda: Tri Force Heroes تجربة لعب تعاوني مميزة وتاتي على جهاز 3DS المحمول. تم الاعلان عن اللعبة خلال عرض شركة ننتندو الذي جاء متزامناً مع معرض E3 لهذا العام. في اللعبة يمكن لثلاث لاعبين الاجتماع والتحكم بلينك الذي يظهر باكثر من لون ويجب عليهم التعاون لحل الالغاز التي تتطلب ان يتم حلها بشكل جماعي.

Assassin’s Creed Syndicate

تاريخ الاصدار: 23 اكتوبر
الاجهزة: PS4, Xbox One, PC

من المعروف عن العاب Assassin’s Creed انها تقدم تجربة العاب عالم مفتوح في فترات تاريخية قديمة، وفي جزء Syndicate القادم سيزور اللاعب مدينة لندن من القرن التاسع عشر وهو الاصدار الرئيسي التاسع من العاب Assassin’s Creed ويقدم تجربة مغامرة واكشن وتجسس في طابع تاريخي قديم ورائع. ابطال اللعبة هما التوأمين Jacob و Evie Frye وسيشقا طريقهما في عالم الجريمة المنظمة لكي يقاتلا محاربين Templar.

Guitar Hero Live

GUITARHERO1

تاريخ الاصدار: 23 اكتوبر
الاجهزة: PS4, PS3, Xbox One, Xbox 360, Wii U

ستكون اللعبة بمثابة اعادة تصور بالكامل لسلسلة العاب Guitar Hero حيث تقدم تغييرات جذرية على السلسلة التي راينا اخر العابها في عام 2010 قبل خمس سنوات.

Halo 5: Guardians

تاريخ الاصدار: 27 اكتوبر
الاجهزة: Xbox One

يصدر الجزء الخامس من سلسلة العاب التصويب من منظور الشخص الأول الشهيرة هيلو في شهر اكتوبر المقبل. ستكون Halo 5: Guardians اول جزء رئيسي للسلسلة يصدر على جهاز Xbox One حيث ان الجهاز لم يحصل حتى الآن الا على نسخ محسنة من العاب السلسلة التي صدرت على Xbox 360 في حزمة تحمل اسم Halo: The Master Chief Collection. تقدم اللعبة الشخصيات الرئيسية Master Chief و Agent Locke. من المحتمل ان تنافس على لقب لعبة العام.

WWE 2K16

تاريخ الاصدار: 30 اكتوبر
الاجهزة: PS4, PS3, Xbox One, Xbox 360

يستمر الاصدار السنوي لسلسلة العاب المصارعة الشهيرة WWE حيث سيكون هذا الجزء هو السابع عشر لسلسلة والثالث من نشر شركة 2K. الكثير من انماط اللعب التي تمت ازالتها في الاصدار السابق تعود في هذا الجزء. تقدم اللعبة حوالي 120 مصارع مختلف وهو تطوير كبير عن الاصدار السابق الذي احتوى على 67 فقط.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق