أخبار

تجربة Observer System Redux على PS5 أفضل من Xbox Series X

لعبة Observer System Redux كانت واحدة من الألعاب التي أطلقت كألعاب إطلاق لأجهزة PS5 و Xbox Series X حيث كان فريق Bloober Team قد وعد بتقديمها كنسخة مطورة بحلة جديدة تدعم وضوح 4K مع 60 إطار بالثانية معرسوم أفضل عن تلك التي شهدناها في اللعبة الأصلية عام 2017.

لكن بعد الإطلاق تبين بأن نسخة بلايستيشن 5 تتمتع بمزايا أفضل من اكسبوكس سيريس ليس فقط بإضافة دعم لتقنيات DualSense بل حتى بجودة الرسوم. حيث ذكر تقرير مؤخراً بأنه عند التوجه لإعدادات اللعبة على اكسبوكس سيريس اكس ستلاحظ أن هناك خيار يمكنك من تفعيل أو عدم تفعيل دقة  4K.

تفعيله يتيح لك الحصول على صورة أجمل برسوم حادة أكثر ولكن هذا على حساب سرعة الإطارات. أما بنسخة بلايستيشن 5 فهناك خيار آخر هو خيار تفعيل تتبع الضوء والذي يمنحك انعكاسات أفضل. مثلاً ستظهر انعكاسات الأبنية المجاورة على بقع المياه على الأرض، كذلك ستتمكن من رؤية انعكاس لشخصيتك على المرآة أو الألواح الزجاجية داخل المبنى.

وبالعودة لنسخة اكسبوكس سيريس اكس تم اكتشاف أنه ليس هناك تتبع ضوء فيها وبمقارنة صور للمثالين بالفقرة السابقة لوحظ بأنه ليس هناك نفس الانعكاسات بنسخة اكسبوكس.

ليس هذا فحسب بل حتى بمقارنة أداء اللعبة من ناحية سرعة الإطارات لوحظ بأن نسخة بلايستيشن 5 تتفوق هنا حتى مع تفعيل تتبع الضوء فإن سرعة الإطارات أفضل من نسخة سيريس اكس التي يحدث فيها هبوط بالإطارات لاسيما عندما تدخل القبو. ولكن لاندري إن كان الفريق سيطرح تحديث لاحقاً لإضافة تتبع الضوء وتحسين الأداء بسرعة الإطارات لنسخة اكسبوكس أم لا.

هذا وكان مطور اللعبة قد صرح سابقاً بأنه قد لا يتم استغلال تقنيات Raytracing و Haptics Feedback ببداية عمر الجيل المقبل.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق