أخبار

الـ Bots تتسبب في نفاد مخزون RTX 3080 بلمح البصر – وانفيديا تعتذر

في أوائل الشهر الحالي كشفت انفيديا عن بطاقات RTX 3080 ضمن سلسلة بطاقات فئة 3000 وحددت موعد صدورها في 17 الشهر الحالي مع سعر 699 دولارًا.

لكن كانت المفاجأة الكبرى يوم الإصدار لهذه البطاقات بأن الشحنات والكميات المتاحة سرعان ما كانت تنتهي بلمح البصر، مثلاً متجر Newegg الشهير كشف بأن مخزونه نفد من هذه البطاقات بعد 15 ثانية من وقت الإطلاق، والسبب في هذا هو طمع السماسرة وتجار السوق السوداء.

فهؤلاء بحسب موقع PC Mag يستخدمون الـ Bots من أجل شراء كل الكميات من المتاجر وإعادة بيعها بأسعار مرتفعة بالسوق السوداء. حتى أن وقاحة البعض منهم وصلت للاعتراف باستخدام خدمات Bounce Alerts من أجل الحصول على سكريبتات مخصصة تتيح لهم الوصول إلى مواقع المتاجر وشراء القطع بسرعة. وثم بيعها وتحقيق الأرباح.

طبعاً هذا تسبب بموجة غضب عارمة من اللاعبين الذين سارعوا لإمطار منتديات شركة انفيديا بالرسائل والشكاوى، هذا جعل الشركة تصدر بيان رسمي تعتذر فيه من اللاعبين وتقر بأن مشكلة البوتات هذه واجهتها هي أيضاً عبر متجرها الخاص حيث لاحظوا انهمار الطلبات بشكل غير اعتيادي على بطاقات RTX 3080 لدرجة تسبب ضغط على السيرفرات.

انفيديا قررت معالجة كل حالة شراء بمفردها من قبل موظفيها مباشرة والتقليل من الاعتماد على الحواسيب لإتمام عمليات البيع وهذا كي تضمن بأن القطعة ستصل ليد المشتريين الشرعيين. وطمئنت اللاعبين بأنها ستستمر هي وشركائها بتزويد المتاجر بمزيد من البطاقات بشكل يومي.

هذا ونذكر بأن تقييمات Nvidia RTX 3080 التي ظهرت مؤخراً قد أكدت بأنها واحدة من أضخم القَفَزات في تاريخ الصناعة. أما مشكلة الطلب المسبق أو نفاد الكميات هذه فيذكرنا بما حدث مع بلايستيشن 5 حيث سرعان ما نفدت كميات المتاجر مما استدعى أيضاً سوني للاعتذار. عموماً أنصح الجميع بمثل هذه الحالة بالتروي وعدم إعطاء فرصة للتجار الجشعين بالاستفادة من مثل هذه الحالات وكسب أرباح باهظة وغير مشروعة.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق