أخبار

رئيس Nvidia يرى بأن أجهزة اللابتوب ستكون منصة الألعاب الأضخم بوجه PS5 و Xbox Series X

استطاعت Nvidia بالتعاون مع مصنعي الحواسيب المحمولة من تقديم أجهزة تتمتع بقوة الأداء وخفة الوزن وعمر البطارية الطويل بجانب تنوع الخيارات بالسعر مع أحدث بطاقات GTX وRTX ذات الأداء الجبار بمعمارية التورنينج.

ويبدو بأن عملاقة صناعة البطاقات تقدم أجهزة الحاسب المحمول هذه كخيار بديل عن الأجهزة المنزلية ومنافس شرس لجهازي PS5 و Xbox Series X هذا ما ألمح إليه المدير التنفيذي لانفيديا  Jensen Huang حيث قال بأن لابتوبات الألعاب باتت تعتبر منصة ألعاب منزلية أيضاً بل هي ستكون المنصة الأضخم بالعالم فعدد الناس الذين سيمتلكون اللابتوبات سيفوق عدد الناس الذين يستخدمون المنصات الأخرى.

اقرأ أيضاً: الخفة والأداء العالي يجتمعان بحواسيب Lenovo المحمولة الجديدة، واستعراض لمزايا GTX 16 وRTX 20

وأضاف بأن تمكن المصنع بالتعاون مع شركته من إدراج بطاقة RTX داخل جهاز محمول يعتبر إنجاز هام بجانب اعتماد معيار تصميم Max-Q الذي سمح بتوفير أجهزة حاسب محمولة خفيفة الوزن بسمك قليل، وهذا بحسب مدير الشركة ساهم في ارتفاع كبير بمعدلات بيع هذه الأجهزة، حيث تضاعفت مبيعات الأجهزة لديهم للربع الثامن على التوالي.

بحسب الأرقام من وكالة IDC فإن إجمالي شحنات أجهزة اللابتوب خلال 2019 كانت بحدود 19.4 مليون وبالمقارنة مع أرقام بلايستيشن 4 فإن هذا الجهاز باع كوسطي خلال سنواته الستة بالسوق بحدود 18 مليون جهاز كل عام علماً أنه بأول سنة له باع 13.7 مليون وحدة.

هذا وكنا قد شاركناكم بمقارنة بين أحدث البطاقات الرسومية وبين اكسبوكس القادم تطلعون عليها من هنا، بالختام كيف ترون آفاق المنافسة بين الحواسيب المحمولة وأجهزة الجيل المقبل؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق