دراسة من Nvidia تؤكد تأثير معدل الإطارات على أداء اللاعبين أثناء اللعب

دائماً ما نسمع أن أصحاب أجهزة الـPC يتفاخرون أمام نظرائهم من ملاك الأجهزة المنزلية بامتلاكهم عتاد يمكنهم من اللعب بسرعة إطارات عالية، والبعض ممن ينتمون للطرف الآخر يجادل بأنه ليس هنالك الفرق الكبير بين اللعب بمعدل 60 واللعب بمعدل 30 إطار بالثانية، لكن اليوم دراسة من شركة Nvidia تثبت بأن ملاك الحاسب محقين بادعائهم لاسيما مع سرعات الإطارات التي تفوق الـ60.

حيث نشرت الشركة تقرير يحوي مقطع فيديو تقارن فيه أداء الألعاب بين معدلات إطارات تتراوح من 60 حتى 240 إطار بالثانية، واستنتجت بالدراسة أنه كلما ارتفعت سلاسة الرسوم كلما ازداد أداء اللاعب لاسيما بمعدل K/D أو ما يعرف بمعدل القتل/ الموت وهذا يعني بأن لاعبي ألعاب التصويب بحال امتلكوا معدل إطارات 240 إطار بالثانية سيكون أدائهم أفضل ممن يلعب على معدل إطارات أقل.

وإذا أردنا تحديد نسب بحسب الدراسة فإن اللعب بمعدل 180fps يمنح اللاعب K/D ratio أفضل بنسبة 90% مقارنة بلعبه نفس اللعبة بمعدل 60fps.

فوائد سرعة الإطارات العالية بحسب انفيديا تتلخص في سلاسة أكبر بحركة الشخصيات بالألعاب والتقليل من التقطع والمساهمة في انخفاض معدل تأخر الاستجابة.

من ناحية أخرى أكدت انفيديا أهمية امتلاك شاشة بمعدل تحديث عالي حيث ذكرت بأن 99% من محترفي ألعاب الباتل رويال يمتلكون شاشات بمعدل تحديث 144Hz حيث تمنحهم أيضاً أفضلية بالأداء.

ما رأيكم بنتائج هذه الدراسة؟ وهل أنتم مستعدون لترقية عتاد حاسبكم للحصول على أفضل النتائج بالألعاب؟

Disqus Comments Loading...