أخبار

تقرير: Final Fantasy XV صاحبة أفضل إطلاق بتاريخ السلسلة في أمريكا

ffxv-cover

لعبة Final Fantasy XV التي استغرقت عملية تطويرها 10 أعوام صدرت في نهاية شهر نوفمبر الماضي ولكن كيف كان استقبال اللاعبين لها؟ هل كان وفق التوقعات وكيف كان أدائها مقارنة بأجزاء السلسلة السابقة.

هذه الأسئلة أجابتنا عليها وكالة  NPD الأمريكية في تقريرها لشهر ديسمبر الذي رصد أفضل الألعاب مبيعاً بأمريكا الشهر الماضي، حيث ذكرت الوكالة بتقريرها أن Final Fantasy XV حققت افتتاحية ناجحة جداً فاستحقت لقب صاحبة أفضل إطلاق بتاريخ السلسلة في أمريكا.

وأضاف التقرير أن مبيعات هذا الجزء كانت أكبر من مبيعات الجزء السابق بنحو  19% وعائداته كانت أكثر من عائدات الجزء السابق بنحو 54%، وبحسب التقرير أيضاً فإن Final Fantasy XV احتلت المركز الأول في قائمة أفضل الأالعاب مبيعاً على بلايستيشن 4 بشهر ديسمبر وكانت ثالث أفضل لعبة مبيعاً على اكسبوكس ون.

كما احتلت Final Fantasy 15 المركز الثاني خلف Infinite Warfare بقائمة أفضل الألعاب مبيعاً بأمريكا الشهر الماضي على جميع الأجهزة، واللافت بالأمر هو التناقض بين أداء هذه اللعبة في الأسواق الأمريكية وبين أدائها في الأسواق اليابانية حيث موطنها الأصلي.

فبحسب تقارير سابقة فإن لعبة Final Fantasy 15 كان ادائها ضعيفاً باليابان فمبيعات الأسبوع الأول لطرحها بالكاد وصلت إلى نصف مبيعات Final Fantasy 13 باسبوعها الأول باليابان.

لماذا برأيكم نجحت اللعبة بالغرب أكثر من اليابان؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق