أخبار

NPD Group: إنفاق اللاعبين في أمريكا حقق رقمًا قياسيًّا في الربع الثالث من 2020

أكَّدت شركة NPD Group أن إنفاق المستهلكين في أمريكا على ألعاب الفيديو في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2020، قد وصل إلى مستوياتٍ قياسية لم تُرَ قبلًا.

وقالت المجموعة في تقريرها أن إنفاق اللاعبين في أمريكا قد فاق 11.2 مليار دولار في تلك الفترة، بزيادة تُقدَّر بحوالي 24 في المئة عن إجمالي الإنفاق في نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى الرغم من شهود مبيعات أقراص الألعاب وحتى الأجهزة المنزلية طفرةً كبيرة على أساس سنوي، إلا أن NPD Group ألمحت إلى أن القفزة الهائلة في الإنفاق أتت على صعيد ألعاب الهواتف الذكية والاشتراكات والمبيعات الرقمية وحتى الملحقات، بشكلٍ ملحوظ.

وعلَّق المحلل الشهير Mat Piscatella على ذلك قائلًا:

ما زلنا نرى تدفقًا لمزيدٍ من اللاعبين، يلعبون لساعات أكثر، عبر مزيدٍ من الأجهزة. يمكننا توقع أن يكون الربع الرابع محطمًا للأرقام القياسية السابقة بسبب إطلاق أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series في الأسواق، فضلًا عن توافر جهاز Nintendo Switch الذي يُصنَّفُ واحدًا من بين الأسرع مبيعًا في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

يُشار إلى أن جهازيّ Xbox Series X و Xbox Series S انطلقا بالفعل في الأسواق، فيما سيتوفر PlayStation 5 في أمريكا في الثاني عشر من نوفمبر -أي غدًا- قبل أن يصل السعودية في التاسع عشر منه بإصدارٍ رقمي وإصدار أقراص.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق