مقالات

ما هي أهم الألعاب القادمة في شهر نوفمبر 2016؟

Muhammad Lela - Nov Games

كعادتنا كل شهر نستعرض لكم أبرز الألعاب التي ستصدر في الشهر القادم، وهانحن اليوم مع استعراض لأبرز ألعاب شهر، ومع الاقتراب اكثر نحو نهاية العام، تزداد دسامة الالعاب القادمة حيث يشهد شهر نوفمبر بعض الاصدارات المنتظرة منذ وقت طويل والتي سنتعرف إليها من خلال قائمة أفضل العاب هذا الشهر.

Root Letter

  • تاريخ الإصدار: 1 نوفمبر
  • الأجهزة: PS4, PSVita

هذه اللعبة ستأتينا من Minoboshi المصمم الذي غادر كونامي بالتعاون مع شركة Kadokawa Games وهي من ضمن الالعاب الروائية التي تروي قصة اختفاء شخصية Aya و الرسالة الغامضة التي تركتها خلفها منذ اختفائها قبل 15 عاما، ويكون على اللاعب اكتشاف سر اختفائها عبر استجواب زملائها في المدرسة، وبالطبع اللعبة تعتمد في نظام الحوارات على منح اللاعب حرية الاختيار وتمتلك نهايات متعددة تعتمد على خيارات اللاعب.

BlazBlue: Central Fiction

  • تاريخ الإصدار: 1 نوفمبر
  • الأجهزة: PS3, PS4

بعد صدورها في اليابان ستقوم شركة Aksys Games بجلب الجزء الرابع من سلسلة BlazBlue وهي لعبة القتال ثنائية الأبعاد BlazBlue: Central Fiction للأسواق الغربية، وهي تمنح اللاعبين العديد من الشخصيات القابلة للعب والتي يصل إجمالي عددها إلى 35 شخصية مقاتلة منهم 28 شخصية من لعبة BlazBlue: Chrono Phantasma Extend مثل Hibiki Kohaku, Naoto Kurogane و Nine the Phantom.

اللعبة تحتوي على أطوار متعددة مثل طور Abyss Mode وطور التدريب وطور إستعراض الصور والمكتبة التي تمكنكم من قراءة بعض أحداث القصة في الأجزاء الماضية.

Mario Party: Star Rush

  • تاريخ الإصدار: 4 نوفمبر
  • الأجهزة: 3DS

عشاق ماريو سيحصلون على جزء جديد من سلسلة الالعاب الجماعية ماريو بارتي التي سيقدمها لهم فريق Nd Cube وستدعم اللعبة التنافس مع أربعة لاعبين أونلاين وهي ستتضمن نظام Party Guest الجديد، الذي يمكن للمستخدمين الآخرين تحميل نظام “Party Guest” من متجر eShop ليكون بإمكانهم المشاركة واللعب بجوار الاصدقاء دون قيود، جنبًا إلى جنب مع خيارات مثل Download Play و اللعب المتعدد المحلي بين نسخ اللعبة، كما سيتوفر أيضًا مع هذه اللعبة سبع تماثيل amiibo جديدة في خط “سوبر ماريو” تشمل Donkey King و Diddy Kong و Rosalina و Daisy و Wario و Waluigi و Boo.

Call of Duty: Infinite Warfare

  • تاريخ الإصدار: 4 نوفمبر
  • الأجهزة: PS4, Xbox one,PC

اللعبة التي لم قوبلت بالرفض من أول فيديو لها من قبل عشاق السلسلة حان الآن موعد حصولنا عليها لنعرف إن كان رهان أكتيفجن على حروب الفضاء والابتعاد عن الحروب الكلاسيكية صائب أم لا.

أحداث اللعبة تقع بالمستقبل في فترة يحدث بها جفاف وقلة بالموارد الطبيعية على الأرض بفعل تزايد أعداد السكان والتوسع الكبير في الأنشطة الصناعية، حيث يكون على سكان الأرض الاعتماد على المستعمرات المقامة بعدد من كواكب المجموعة الشمسية والتي يتم فيها التنقيب عن مصادر طبيعية بديلة تكفي سكان الأرض، وهنا تظهر منظمة  The Settlement Defense Front التي تسعى للسيطرة على هذه المستعمرات ويكون على اللاعب وهو يجسد دور Captain Reyes استلام قيادة مركبة Retribution ومجابهة تلك المنظمة.

وإلى جانب طور القصة ستقدم هذه اللعبة أطوار للعب الجماعي أونلاين إلى جانب طور الزومبي  الذي سيتميز بوجود قصة جديدة مع إدخال مميزات جديدة لأسلوب اللعب.

ريماستر  Call of Duty 4: Modern Warfare

  • تاريخ الإصدار: 4 نوفمبر
  • الأجهزة: PS4, Xbox one,PC

إن عشاق السلسلة سيتمكنون من إعادة تجربة Call of Duty 4 التي صدرت عام 2007 على أجهزة الجيل الحالي، بحيث تقدم لهم أكتيفجن نسخة محسنة من هذه اللعبة يعمل على تطويرها استوديو Raven Software، وتشمل التحسينات فيها مواد اكساء ذات جودة عالية وتحسينات على مستوى الإضاءة، وتشمل هذه النسخة عند إطلاقها طور القصة و10 خرائط من طور اللعب الجماعي عالية الوضوح من ضمنها Crash, Backlot, و Crossfire.

وبعيد طرح اللعبة سيتم إطلاق 6 خرائط كمحتويات مجانية، كما سيحصل على هذا الريماستر كل من يقوم بشراء النسخ الخاصة من Infinite Warfare مثل نسخة Legacy Edition المتاحة بسعر 80 دولار حوالي 300 ريال سعودي.

Moto Racer 4

  • تاريخ الإصدار: 4 نوفمبر
  • الأجهزة: PS4, Xbox one,PC

مضى وقت طويل لم يحصل فيه عشاق ألعاب سباقات الدراجات على لعبة جديدة من سلسلة Moto Racer فآخر جزء صدر لهذه اللعبة كان عام 2001 وقد عاد فريق التطوير Artefacts Studio ليقدم لنا هذا الجزء مع تجربة سباق دراجات مع أداء سلس برسوم اللعبة التي ستعمل بمعدل إطار 60 بالثانية.

وستضم لعبة  Moto Racer 4 حوالي 15 طور للعب الفردي والجماعي من بينها Time Trials and Championship وكذلك أطوار Ghost Bike،Wolf Pack،Golden Helmet كما أن هذه اللعبة ستدعم نمط اللعب التعاوني على نفس الشاشة Split-screen.

Dishonored 2

  • تاريخ الإصدار: 11 نوفمبر
  • الأجهزة: PS4, Xbox One,PC

يحاول فريق Arkane Studios أن يقدم لنا في الجزء الثاني من Dishonored تجربة لعب تتضمن العديد من التحسينات عن الجزء الأول حيث سنكون هذه االمرة أمام بطلين ومدينتين تقع فيهما أحداث اللعبة إلى جانب امتلاك قصة اللعبة لعدة نهايات، وكذلك منح اللاعبين قدرات مختلفة لكل بطل من أبطال اللعبة.

تدور قصة هذه اللعبة بعد 15 عام من أحداث الجزء الأول، فبعد إنتهاء أحداث الجزء الأول أصبح لدى Corvo مخاوف من ان يحاول بعض الناس اغتيال Emily لذلك فهو أمضى 15 عاماً وهو يدربها كيف تصبح قاتلة محترفة مثله، وتبدأ اللعبة وأنت تلعب بشخصية  Emily من ثم يكون عليك أن تختار بأي شخصية ستكمل اللعبة  Emily أم Corvo والهدف الأساسي مساعدة  Emily على استعادة عرشها.

أما لناحية أسلوب اللعبة فحاول المطور تقديم تنوع كبير بقدرات الشخصيات حيث سنرى أن شخصية Corvo تمتلك نفس القوى التي كان يمتلكها بالجزء الأول لكن بشكل أكثر تطوراً، فقدرة Bend Time أصبحت الآن تمكنه من تسريع الوقت، أما ايميلي فتمتلك قوى مختلفة تماماً ولديها قدرات جديدة خاصة بها مثل أداة الخطاف Far Reach التي يمكن أن تستخدمها للتنقل بين الأبنية وسلاح Mesmerize الذي يمكنها من إغماء عدة حراس بنفس الوقت، كما تتمتع ايميلي بقدرة Doppelganger التي تمكنها من إنشاء نسخة طبق الأصل عنها وتساعدها بالتخلص من أعدائها، وكذلك هنالك قدرة Shadow Walk التي تمكنها من الاختفاء بالظلال وعبور الأماكن الضيقة.

Assassin’s Creed: Ezio Collection

  • تاريخ الإصدار: 17 نوفمبر
  • الأجهزة: PS4, Xbox One

رغم غياب الإصدار السنوي من سلسلة أساسنز كريد هذا العام إلا أن يوبيسوفت أرادت تعويض اللاعبين عبر طرح مجموعة تضم أفضل 3 ألعاب من السلسلة وهي ثلاثية Ezio.

حيث ستضم هذه المجموعة ألعاب ،Assassin’s Creed 2 ،Assassin’s Creed Brotherhood و Assassin’s Creed Revelations بالإضافة إلى هذه الأجزاء الثلاثة، ستحتوي المجموعة على فلمين قصيرين وهما Assassin’s Creed Lineage و Assassin’s Creed Embers، وكلاهما أفلام تتحدث عن Ezio، وجميع النسخ ستكون محسنة طبعًا، وستحتوي على جميع الإضافات التي تم اطلاقها على الأجزاء المذكورة.

Watch Dogs 2

  • تاريخ الإصدار: 15 نوفمبر
  • الأجهزة: PS4, Xbox One

تعدنا يوبيسوفت أن تقدم في هذا الجزء تجربة أفضل مما تم تقديمها بالجزء الأول وتدور قصة اللعبة  بمنطقة Bay Area الواقعة في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية التي تقوم بتبني نظام ctOS 2.0 الذي يربط كآفة أجزاء البُنية التحتية الخاصَّة بها ببعضها البعض، إلا أن وقوع النظام في أيدي بعض الفئات الخطِرة سيؤدي -بشكل عدواني- إلى السيطرة على المواطنين والتحكم فيهم

ويتحكم اللاعب بهذه اللعبة بشخصية “ماركوس هولواي” المخترق العبقري الشاب الذي وقع ضحيةً لتحليلات نظام ctOS 2.0 الاستباقية الخاطئة فتم اتهامه بجريمة لم يرتكبها، وسيكون اختراق الحواسيب سلاحه الأمثل فضلًا عن قدرته على اختراق كل شخص وكل جهاز متصل بالشبكة -ومثلًا التحكم في الطائرات بدون طيار، والسيارات، والرافعات، وروبوتات الأمن والكثير- وسيتم استغلال كل ذلك في تفعيل سلاسل لا يمكن التنبؤ بها من الأحداث ضد الحكومة ومؤسساتها.

كما يمكن للاعب إنهاء لعبة Watch Dogs 2 من دون إطلاق النار أو قتل أي أحد ، واللعبة ستقدم أسلوب لعب حر يسمح للاعب باتباع أي نمط يرغب به لإنهاء اللعبة مثل التسلل أو استخدام القرصنة أو تبادل إطلاق النار.

وتجربة اللعب في هذا الجزء لن تقتصر على طور القصة بل سيكون هنالك أيضاً أطوار للعب الجماعي الأونلاين من بينها طور Hacking Invasion وهو طور تنافسي PVP (لاعب ضد لاعب بحيث يتم خلاله إعطاء مهمة خاصة للاعب يكون عليه إتمامها وهذه المهمة تتلخص بتحميل المعلومات من لاعب معين مع البقاء متخفياً ويكون بإمكان اللاعب الضحية الدفاع عن نفسه عبر استخدامه لأدوات التهكير وتقنياتها التي يمتلكها من أجل إيجاد الهاكر المنافس وإحباط خطته.

وهنالك طور Bounty Hunter الذي يدعم حتى 4 لاعبين بحيث عند قيام اللاعب بإحداث فوضى داخل عالم اللعبة أو يقتل أشخاص أبرياء فإن الشرطة تعلن عن جائزة لمن يقبض على هذا اللاعب ويكون على 3 لاعبين آخرين البحث عنه من أجل الحصول على هذه الجائزة، ولكن سيبقى بإمكان اللاعب المطارد أن يقلب الطاولة على منافسيه من خلال ملاحقتهم أولاً والقضاء عليهم قبل الوصول إليه وعندها سيحصل على جائزة ضخمة.

Planet Coaster

  • تاريخ الإصدار: 17 نوفمبر
  • الأجهزة: PC

عشاق مدن الملاهي سيتمكنون في هذه اللعبة من تصميم مدينة الملاهي الخاصة بهم بدء من اختيار الأرض المناسبة للبناء ثم تشييد بعض الألعاب والاستثمار في مجال المدن الترفيهية، حيث سيبدأ اللاعب مع مبلغ معين عليه أن يعرف كيف ينفقه من ثم يحصل على المال من خلال الزوار القادمين لمدينته ويقوم باستخدام هذه الاموال في ترقية مدينته وتطويرها، وهي تعتبر خليفة لعبة RollerCoaster Tycoon 3, التي قدمها لنا االمطور Frontier Developments عام 2004.

Killing Floor 2

  • تاريخ الإصدار: 18 نوفمبر
  • الأجهزة: PC,PS4

بعد أن صدرت في أبريل العام الماضي لأجهزة PC عبر نسخة الدخول المبكر بستيم هاهو فريق Tripwire Interactive سيقدم لنا هذا الشهر النسخة الكاملة من اللعبة.

تقع أحداث Killing Floor 2 مباشرة بعد أحداث الجزء الأول من اللعبة، وستجري في أوروبا التي أصابها وباء واسع يحول ضحاياه إلى وحوش آكلين للبشر، وفي مجتمعٍ آيلٍ للانهيار يجتمع من تبقى من المدنيين والمرتزقة ويشكلون مجتمعاً مصغراً ويحاولوا محاربة الوباء باستخدام العلاج الوحيد المعروف: الموت.

وهذا الجزء سيقدم العديد من الشخصيات القابلة للعب مثل Mr. Foster و Constable Rob Briar بالإضافة إلى شخصية أنثوية جديدة تدعى Ana Larive إلى جانب تنوع كبير في الأسلحة.

Pokémon Sun and Moon

  • تاريخ الإصدار: 18 نوفمبر
  • الأجهزة: 3DS

ستعود شركة البوكيمون مرة أخرى للتعاون مع نينتندو ليقدمان سوية هذا الشهر تجربتين جديدتين لعشاق ألعاب البوكيمون والتي سيقدم لنا مطورها من خلالها أشكالًا وأنواعًا جديدةً من البوكيمون مثل البوكيمون الجديد Gumshoos هناك أيضًا أشكالٌ جديدةٌ لبعض مخلوقات البوكيمون القديمة التي أحببناها جميعًا، مثل الإصدار الجليدي من Vulpix، و Ninetails و Sandshrew و Sandslash، وأيضًا البوكيمون الذي يأتي على شكل شجرة النخيل Exeggutor.

لعبتي Pokemon Sun و Pokemon Moon الخاصتان بجهاز 3DS ستدعمان ميّزة Pokemon Bank التي تخوّل اللاعبين من استخدام كآفة Pokémon التي بحوزتهم على إصدارات اللعبة على نينتندو ثري دي إس، وتحديدًا: Pokémon Red و Pokémon Blue و Pokémon Yellow و Pokémon Omega Ruby و Pokémon Alpha Sapphire و Pokémon X و Pokémon Y في إصداري Sun و Moon القادميّن.

وسنكون أمام نظام معارك جديد يدعى Battle Royal يختلف عما عهدناه في ألعاب بوكيمون السابقة حيث كان لاعب يواجه لاعب آخر في الحلبة أما في هذا النمط الجديد فسنشهد مواجهات بين 4 لاعبين حيث يكون على كل واحد فيهم مواجهة الثلاثة الآخرين للفوز بحيث يختار كل منهم ببداية المباراة 3 بوكيمونات ويقومون بإرسال بوكيمون واحد في كل مرة واللاعب الفائز هو اللاعب الذي يتمكن من القضاء على أكبر عدد ممكن من البوكيمونات والبوكيمونات التي مازال يحتفظ بها.

Final Fantasy XV

  • تاريخ الإصدار: 29 نوفمبر
  • الأجهزة: PS4, Xbox One

اللعب التي طال انتظارها لأكثر من عقد من الزمن حان آخيراً موعد إطلاقها، وفي هذا الجزء سنشهد صراعاً بين امبراطورية Niflheim و مملكة Lucis التي تتمتع باستقلالية ذاتية لذلك تحاول  Niflheim بسط سيطرتها عليها.

وفي هذا الصراع نشهد مواجهة بين السحر الذي تعتمد عليه مملكة Lucis وامبراطورية Niflheim التي تعتمد على تطورها التكنولوجي وذلك باستخدام وحدة من الجيوش الآلية للقضاء على أعدائها.

هذا الجزء شهد الكثير من التحسينات على مدار عملية التطوير الخاصة به فقد تم تحسين نظام الكاميرا أثناء المعارك حيث بات التحكم بها بشكل أوتوماتيكي بمعنى أن اللاعب لم بعد عليه أن يقوم بذلك يدوياً مما يسهل التركيز على القتال أكثر.

كما تم تغيير نظام تبديل الاسلحة عما كان عليه في ديمو Episode Duscae حيث تم ربط الأسلحة الأربع بأزرار يد التحكم التوجيهية بحيث أن كل زر يظهر سلاح معين، وتتضمن اللعبة نظام fourth combo حيث يكون بإمكان Noctis إعطاء الأوامر لرفاقه وكلما زاد مستواهم كلما تمكن اللاعب من إعطائهم المزيد من الأوامر، وعند إعطاء أمر لأحد الرفاق يتم توجيه الكاميرا إليه حيث نراه ينفذ الأمر ومن ثم تعود الكاميرا تلقائياً إلى  Noctis.

عدد الفصول الكلي للعبة هو 15 فصل والقسم الأول من اللعبة سيكون عالما مفتوحاً بينما القسم الآخر سيقدم تجربة خطية تتوالى فيها أحداث القصة بشكل تدريجي مشابه لما تم تقديمه بالأجزاء السابقة، كما سيتطلب من اللاعب مدة ما بين 40 – 50 ساعة حتى إتمام جميع مهامها.

ما هي أكثر لعبة تنتظرها في نوفمبر؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق