مقالات

ما هي أهم الألعاب القادمة في الشهر المقبل؟ (نوفمبر 2015)

novgames

مع الاقتراب اكثر نحو نهاية العام، تزداد دسامة الالعاب القادمة حيث يشهد شهر نوفمبر بعض الاصدارات المنتظرة منذ وقت طويل، تاتي في مقدمة القائمة لعبة Call of Duty: Black Ops III ويشهد كذلك اصدار لعبتين من اهم العاب العام الجاري في نفس اليوم حيث تاتي العاب Fallout 4 و Rise of the Tomb Raider في العاشر من شهر نوفمبر، وسنرى ايضاً صدور لعبة Star Wars: Battlefront التي يقدمها فريق DICE الشهير بتطوير العاب Battlefield.

ملاحظة: اعتمدنا تواريخ الاطلاق الأوروبية بما ان منطقة الشرق الأوسط تابعة لها. تواريخ الاطلاق في أمريكا عادةً تسبق التواريخ الأوروبية ببضعة أيام.

Need for Speed

needforspeedpic4

تاريخ الاصدار: 5 نوفمبر
الاجهزة: PS4, Xbox One, PC

اللعبة القادمة من Need for Speed ستكون بمثابة اعادة تصور بالكامل للسلسلة التي كانت تصدر بشكل سنوي ولكنها غابت عن الساحة في العام الماضي الا انها تعود مع هذا الجزء الذي يقوم فريق Ghost Games بالعمل عليه. هي اللعبة الحادية والعشرين من السلسلة وستكون الثانية التي تصدر على اجهزة الجيل الحالي. جدير بالذكر ان نسخة البي سي ستصدر في وقت متأخر.

Call of Duty: Black Ops III

تاريخ الاصدار: 5 نوفمبر
الاجهزة: PS4, PS3, Xbox 360, Xbox One, PC

لعبة Call of Duty: Black Ops III القادمة ستكمل على خطى سابقتها Black Ops II التي صدرت عام 2012 حيث تجري احداثها بعد سابقتها بأربعين عام، تاتي لنا من تطوير فريق Treyarch وستقدم تجربة قصة الى جانب الاونلاين وطور الزومبي. تجري احداث قصة اللعبة في عام 2065 وستقدم تصاميم اسلحة جديدة بالكامل تلائم تلك الفترة الزمنية. للاسف لن تقدم نسخ اجهزة الجيل الماضي طور القصة.

Yo-Kai Watch

تاريخ الاصدار: 5 نوفمبر
الاجهزة: Nintendo 3DS

صدرت عام 2013 في اليابان وحققت نجاح ممتاز، وها هي رغم التاخر ستصدر خارج اليابان بعد صدور جزء ثاني هناك وتجاوزه الخمس ملايين نسخة مباعة. اللعبة مبنية على مانجا تحمل نفس الاسم وتاتي الالعاب من تطوير فريق Level-5 وستصدر لجهاز Nintendo 3DS فقط. جدير بالذكر ان الجزء الثاني من اللعبة سيصدر خارج اليابان العام القادم.

Fallout 4

تاريخ الاصدار: 10 نوفمبر
الاجهزة: PS4, Xbox One, PC

هل تحتاج الى تعريف؟ رغم مضي فترة قصيرة على الاعلان عن اللعبة الا انها حصلت على شعبية كبيرة وينتظرها الكثيرين، الجزء السابق من السلسلة صدر عام 2010 وقد مر وقت طويل عليه. تجري احداث اللعبة بعد مرور 200 عام على اندلاع حرب نووية دمرت العالم. بامكان اللاعبين استكشاف عالم اللعبة المفتوح بنمطين مختلفين وهما منظور الشخص الأول او الثالث حيث يتم ترك الاختيار للاعب.

StarCraft II: Legacy of the Void

تاريخ الاصدار: 10 نوفمبر
الاجهزة: PC

لعبة StarCraft II: Wings of Liberty ستحصل على الاضافة الضخمة StarCraft II: Legacy of the Void والتي ستصدر في العاشر من نوفمبر من تطوير ونشر Blizzard Entertainment. اللعبة تقدم تجربة استيراتيجية بانماط لعب فردي وجماعي.

Rodea: The Sky Soldier

تاريخ الاصدار: 10 نوفمبر
الاجهزة: Wii U, Wii, 3DS

صدرت في ابريل من العام الجاري باليابان وها هي تصدر في الغرب قريباً، ستكون آخر لعبة لجهاز Wii حيث ستتوقف ننتندو عن ترخيص تطوير الالعاب على الجهاز بعدها.

Rise of the Tomb Raider

تاريخ الاصدار: 13 نوفمبر
الاجهزة: Xbox One, Xbox 360

اللعبة التي صعقت الجميع بعد ان سمعنا بانها ستكون حصرية لاجهزة مايكروسوفت ولو انها حصرية مؤقتاً. ستكون الجزء المكمل للعبة Tomb Raider التي صدرت عام 2013 وستقدم نفس الشخصية الرئيسية لارا كروفت. ستقدم اللعبة المزيد من الاجهزة المتطورة التي ستسخدمها لارا في استكشاف القبور في مناطق متنوعة وستحتوي على الكثير من الالغاز والأسلحة المختلفة. جدير بالذكر ان نسخة البي سي ستصدر في وقت مبكر من العام القادم بينما نسخة جهاز PS4 ستصدر في وقت متاخر.

Animal Crossing: amiibo Festival

تاريخ الاصدار: 13 نوفمبر
الاجهزة: Wii U

جزء فرعي من سلسلة العاب Animal Crossing تقدم تجربة لعب جماعي مشابه لما تقدمه العاب Mario Party تقوم ننتندو بتطويرها بالتعاون مع Nd Cube ومن المقرر اصدارها في الثالث عشر من نوفمبر في امريكا.

Sword Art Online: Lost Song

تاريخ الاصدار: 13 نوفمبر
الاجهزة: PS4, PS3, PS VITA

صدرت في اليابان لجهاز PS3 في شهر مارس وها هي تصدر حول العالم لاجهزة البلايستيشن 4 والفيتا قريباً. تاتي مكملة للجزء السابق من اللعبة Sword Art Online: Hollow Fragment وهي الثالثة ضمن سلسلة الالعاب المبنية على Sword Art Online.

Stella Glow

تاريخ الاصدار: 17 نوفمبر
الاجهزة: Nintendo 3DS

لعبة استيراتيجية صدرت سابقاً في اليابان من فريق التطوير Image Epoch وستقوم شركة Atlus بنشر اللعبة خارج اليابان في شهر نوفمبر القادم وسيتم بيعها بسعر اعلى من السعر المعتاد لالعاب الجهاز.

Star Wars: Battlefront

تاريخ الاصدار: 19 نوفمبر
الاجهزة: PS4, Xbox One, PC

تمثل اعادة تصور لسلسلة العاب Star Wars: Battlefront المكونة من لعبتين صدرت الاولى عام 2004 والثاني بعدها بعام واحد. يتم تطوير اللعبة في ستوديو DICE الذي تملكه شركة EA والمشهور بتطوير العاب Battlefield. تقدم اللعبة تجربة تصويب من منظوري الشخص الاول والثالث حيث تعطي حرية الاختيار للاعب ويتم تطويرها باستخدام محرك Frostbite 3. ستركز على تقديم طور لعب جماعي مميز حيث ستصدر ومعها اثنى عشر خريطة للعب الجماعي وستسمح لاربعين لاعب باللعب معاً وستدعم نسخ الاجهزة المنزلية اللعب الجماعي المحلي عبر تقسيم الشاشة.

Mario Tennis: Ultra Smash

تاريخ الاصدار: 20 نوفمبر
الاجهزة: Wii U

هل احتاج لتقديم ماريو؟ بعيداً عن جو سلاسل العاب ماريو الرئيسية، عادة ما يتم اصدار اجزاء فرعية كثيرة لالعاب ماريو وها هي لعبة اخرى تقدم شخصيات مملكة الفطر في لعبة رياضية جديدة. اللعبة تقدم رياضة التنس ويقوم بتطويرها فريق Camelot Software Planning وستقدم تجربة لعب جماعي ونمط لعب فردي كذلك. جدير بالذكر ان جهاز 3DS حصل على لعبة تنس مشابهة بشخصيات ماريو تحمل اسم Mario Tennis Open.

Pokémon Super Mystery Dungeon

تاريخ الاصدار: 20 نوفمبر
الاجهزة: Nintendo 3DS

لعبة قادمة من فريق Spike Chunsoft وهي والجزء القادم من سلسلة العاب بوكيمون الفرعية Mystery Dungeon التي بدأت عام 2005 والمكونة من خمس العاب. هذا الجزء صدر باليابان في شهر سبتمبر من العام الجاري وهو قادم خارج اليابان في شهر نوفمبر لجهاز Nintendo 3DS وسيقدم نمط لعب فردي فقط.

Deadpool

Deadpool picture from gamplay 2013

تاريخ الاصدار: 20 نوفمبر
الاجهزة: PS4, Xbox One

لعبة Deadpool صدرت على اجهزة الجيل الماضي عام 2013 وها هي تحصل على نسخ لاجهزة الجيل الحالي في شهر نوفمبر القادم حيث ستصدر لاجهزة PS4 و Xbox One.

Bloodborne The Old Hunters

تاريخ الاصدار: 24 نوفمبر
الاجهزة: PS4

خلال مؤتمر سوني اليابان الذي عُقد قبل بدء معرض Tokyo Game Show 2015 تم الاعلان عن اضافة للعبة Bloodborne تحمل اسم The Old Hunters وستصدر في الرابع والعشرين من شهر نوفمبر. تقدم الاضافة حوالي عشر اسلحة جديدة بالاضافة الى المزيد من الادوات والملابس المتنوعة.

ماهي أكثر لعبة تنتظرها الشهر القادم؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق