أخبار

كبادرة لدمج التعليم مع ألعاب الكمبيوتر، ايرلندا الشمالية تكوّن خريطتها في لعبة Minecraft

minecraft

الحكومة الايرلندية قدمت نسخة محدثة للعبة Minecraft يجدد عالم دولة ايرلندا في اللعبة. ارين فوستر (Ariene Foster) الوزير المالي في ايرلندا وضح ان النسخة المحدثة مجانية لاجهزة الحاسب و الماك.

التحديث هذا الهدف منه هو جعل اللعبة تعليمية و تم بناء اللعبة على خرائط رقمية من مؤسسة ايرلندية. هذا التحديث سيغطي حوالي 14 الف كيلومتر مربع.

قال فوستر: “لعبة ماينكرافت هي لعبة ناجحة جدا على مستوى العالم، وهذا الشيء ينطبق على سكان ايرلندا الشمالية، التحديث الجديد سيسمح تتجول في جميع انحاء ايرلندا الشمالية، سيشاهدون اماكن معروفة بالنسبة لهم، اللاعبين سيستطيعون ان يذهبون الى اماكن معروفة و مباني مشهورة في ايرلندا، الناس سيرون مدارسهم و حتى منازلهم في اللعبة”

أكمل فوستر وقال: “من المهم التذكير أن الهدف من هذا التحديث هو اكبر من انه مجرد تحديث للعبة عادية، لعبة ماينكرافت هي لعبة ملهمة و تساعد في اظهار ابداعات الكثير من الاشخاص اليافعين، و ايضا هذه اللعبة تساعد في جعلها اداء تعليمية تساعد الكثير من الاطفال في مواضيع كثيرة ومن ضمنها مادة الجغرافية، العلوم، التكنولوجيا، الهندسة و برمجة الحاسوب”

مقطع توضيحي لتحديث لعبة ماينكرافت الذي يحتوي على دولة ايرلندا الشمالية:

اضافة جميلة من دولة ايرلندا وياليت نشاهد استغلال هذه الالعاب في دولنا العربية عوضاً عن التنفير منها.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد قربان

طالب جامعي ، يدرس في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ، تخصص هندسة صناعية ، اعشق العاب البلايستيشن و مدمن فيفا ، احب العاب الاكشن و المغامرات واي لعبة فيها كريتفتي او شيئ جديد
إغلاق