أخبار

مؤدي صوت بطل Uncharted: عمل المطورين أهم من عملي

nolannorthuncharted

جميعنا نذكر حملة الإضراب التي شنها  اتحاد الممثلين الصوتيين SAG-AFTRA  ضد عدد من شركات النشر من بينها Activision, EA و Take-Two والتي ستشمل كافة المشاريع التي دخلت حيز الإنتاج بعد 17 فبراير 2015 بعد أن تم الرفض من قبل هذه الشركات لتلبية مطالب الممثلين في إعطائهم الحقوق التي طالبوا بها كزيادة الأجر ومنح المكافآت وغيرها.

هذه الحملة بدأها الاتحاد بهاشتاق #performancematters ويؤيدها عدد كبير من الممثلين الصوتيين من بينهم  Jennifer Hale  المؤدية الصوتية لشخصية Commander Shepard في ماس ايفكت وDavid Hayter المؤدي الصوتي لشخصية سنيك في ميتل جير ولكن يبدو بأن Nolan North الذي اشتهر بتأديته دور البطولة في سلسلة  Uncharted لايؤيدها تماماً.

هذا ما استشفيناه من كلمته التي ألقاها أثناء تسلمة بالأمس جائزة أفضل أداء بحفل توزيع جوائز لعبة العام حين أشاد بفريق نوتي دووق وجهوده بلعبة أنتشارتد 4 حيث أكد بأن جهود المطورين هي من تشكل العامل الابرز بصناعة أي لعبة في رد ربما على حملة الاضراب فقال:

أداء وجهد أي مصمم وأي مبرمج وأي فنان عمل على هذه اللعبة كان أمر هاماً لهذه اللعبة فأداء وعمل هؤلاء يهم أكثر من أدائي، لولا عملهم كان نتاج عملي لا وجود له من الاساس وكان أدائي غير هام أبداً ولن يشكل أي فرق.

وفي مقابلة بعيد الحفل ذكر نولان أنه لم تجابهه أية مشكلة من المشاكل التي تحدث عنها اتحاد الممثلين حيث قال:

لا أستطيع التحدث نيابة عن الجميع ولكني على الصعيد الشخصي لم أتعرض لأي من المشاكل التي تعرض لها باقي اللاعبين فلم يتم إجباري بأي وقت على إكمال جلسة لتسجيل الصوت أو التقاط الحركة عندما لم أكن بصحة جيدة، كما لم يتم معاملتي بسوء من قبل الاشخاص الذين اعمل معهم.

هذا ونذكر بأن Uncharted 4 كانت قد حازت على جائزة أفضل سرد قصصي خلال حفل توزيع جوائز لعبة العام 2016 التي نالتها لعبة أوفرووتش.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق