أخبار

تقرير: دعم إكسبوكس ون للواقع الافتراضي لن يُعلَن في E3 2017

الواقع الافتراضي إكسبوكس ون

خرجت بعض التقارير مؤخرًا، تُرجح أن شركة “مايكروسوفت” لن تقوم بالإعلان عن دعم إكسبوكس ون لتقنية الواقع الافتراضي في حدث E3 2017 المقرر انعقاده بعد أيام.

إذ صرح مسؤولٌ تقنيٌ في الشركة الأمريكية عن الموضوع قائلًا:

ينصب تركيزنا الأساسي حاليًا على جعل تجارب الواقع المختلط خاصتنا تنجح على أجهزة الحاسب الشخصي مع نظام ويندوز 10. نحن نعتقد الآن أن نظام ويندوز هو المِنصة الأفضل لتقنية الواقع المختلط؛ وذلك نظرًا لامتلاكه نظامًا مفتوحًا وقاعدة كبيرة من المستهلكين، وهو أيضًا ما يوفر فُرصًا رائعة للمطورين.

وأوضح:

لقد كان نظام ويندوز انطلاقة العديد من التقنيات، ونحن نعتقد أنه سيكون كذلك مع الواقع المختلط أيضًا. نظرًا للجهود التي بذلناها مع ويندوز لتلك التقنية، نعتقد أن الواقع الافتراضي على الجهاز المنزلي الخاص بنا سيكون لا سلكيًا، والآن، نحن نركز على تطوير تجارب الواقع المختلط على الحاسب الشخصي، وليس الجهاز المنزلي.

يُشار إلى أن مايكروسوفت سبق وأن أكّدت دعم جهاز إكسبوكس ون سكوربيو لتقنية الواقع المختلط في 2018. بالمناسبة، تقنية الواقع المختلط تجمع بين “الواقع المعزز” و “الواقع الافتراضي”، ومن خلالها، يمكنك أن تختار ما تشاء منهما أو كلاهما. لمزيدٍ من التفاصيل حوله اضغط هنا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق