أخبار

بخلاف سوني، مايكروسوفت لا تولي أهمية للـ VR بمستقبل Scarlett

استطاعت سوني أن تحقق هذا الجيل نجاحاً بمجال الواقع الافتراضي VR مع نظارة بلايستيشن في أر حيث حققت مبيعات جيدة وحصلت على دعم كبير بالمحتوى، وهذا جعل سوني تؤكد بأن هذه النظارة ستستمر وربما بشكل أكثر تطوراً مع الجيل القادم.

بالمقابل لم نرى أي خطوة لمايكروسوفت بهذا المجال فهي وقفت جانباً ولم تدخل المنافسة ويبدو بأنها مع الجيل القادم ستكمل بهذا النهج، فقد ذكر Phil Spencer رئيس قسم اكسبوكس بمقابلة معه اليوم بأن تقنية الواقع الافتراضي لن تكون اولوية لهم مع Scarlett ولن يركزوا عليها.

وتابع بالقول بأن لديه اعتراضات على هذه التقنية فهي انعزالية بينما هو يفضل التركيز على التجارب الجماعية، من ناحية أخرى هم يفضلون الاستجابة لما يطلبه زبائنهم ولاعبو اكسبوكس غير مكترثين بالفي أر أو لا يطالبون بها.

وأضاف أن هؤلاء اللاعبين يدركون بأنهم لو أرادوا خوض تجربة الفي أر يستطيعون الحصول عليها في أماكن أخرى، وهم رأوا حجمها على الحاسب الشخصي فلا أحد تمكن من بيع الملايين من وحدات الواقع الافتراضي بحسب تعبير سبنسر.

في الختام هو لم يغلق الباب تماماً أمام الفي أر فقال بأنهم ربما يصلون لهذه التقنية بشكل تدريجي لكن حالياً تركيزهم ليس عليها.

هل تعتقدون بأن على مايكروسوفت خوض المنافسة بهذا المجال؟ أم أن عشاق اكسبوكس فعلاً غير مكترثين لها؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق