أخبار

رسميًّا: لا ضرائب إضافية بين الصين وأمريكا على الجيل الجديد من الأجهزة المنزليَّة

الآن، يمكن لجميع المحبين والمشاركين في صناعة الألعاب تنفس الصعداء– إذ لم تعد الأجهزة المنزليَّة للألعاب طرفًا في الصراع والحرب التجاريَّة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

ونقول ذلك على أعقاب الاتفاق الذي توصلت إليه الإدارة الأمريكية، وعلى رأسها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» مع نائب رئيس مجلس دولة الصين «لو خه» بإلغاء التعريفات والرسوم الجمركيَّة المُقترحة على عددٍ من المنتجات وتأجيلها إلى أجلٍ غير مسمَّى.

وكان من بين تلك المنتجات أجهزة الأجهزة المنزليَّة التي كان من المقرر -في حال تطبيق مشروع القانون- أن يُفرض عليها ضريبة استيرادٍ بنحو 25 في المئة من قيمتها. وللمعلومية، سبق وأن أكَّدت الشركات العملاقة الثلاث، Sony و Microsoft و Nintendo أن أكثر من 96 في المئة من الأجهزة المستوردة إلى الولايات المتحدة تأتي من الصين وحدها.

وكانت الشركات الثلاث قد أعلنت في وقتٍ سابقٍ عزمها خفض إنتاجها في الصين، ردًا على هذا التهديد وقتئذ. أما الآن، فلا أظن أنهم في حاجةٍ لاتخاذ خطوةٍ كتلك– مع إبعاد الأجهزة المنزلية عن الطاولة.

يُشار إلى أنه من المقرر أن تخرج أجهزة PlayStation 5 و Xbox Series X بجانب Nintendo Switch Pro –بحسب الشائعات– إلى النور نهاية هذا العام. ولذا، فإن هذه الأخبار أتت في وقتٍ مناسبٍ للشركات وللاعبين على حدٍ سواء.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق