ربما سمعت الضجيج المُثار حول نسخ No Man’s Sky المُسربة مؤخرًا، خصوصًا ذاك الشخص الذي اشترى نسخة مبكرة مقابل 1000 دولار أمريكي، والذي أكد احتواء اللعبة على بعض المشكلات التقنية أيضًا.
ونحن بدورنا نؤكد أن “سوني” و “هالو جيمز” لن توفرا لنا رموزًا خاصة باللعبة كإعلاميين، وبعبارة أخرى، لن ترى تقييماتٍ أو مراجعاتٍ للعبة No Man’s Sky قبل إطلاق التحديث الأول الخاص بها، حسبما أكد المطور اليوم.
لا أحد يعلم ماهية هذا التحديث أو مدى تأثيره حتى الآن، ربما لإصلاح بعض المشكلات وتحسين الأداء، أو ربما لإضافة تغييرات جذرية على بعض جوانب اللعبة التي بإمكانها تغيير التجربة ككل؛ وأنا أرجح أنها مسألة عنصر Atlas Stone التي ألمح إليها مُسرب اللعبة في وقتٍ سابق.
ويبدو أن قرار “سوني” لن يكون الوحيد بخصوص اللعبة، فشركة “هالو جيمز” نفسها أكدت نفس الشيء لنسخة الحاسب الشخصي، عبر “شون موراي” مبتكر اللعبة:
إن كنت أحد المراجعين أو أصحاب قنوات البث على الحاسب الشخصي، سنُجهز لك الرمز الخاص بك، ونحن فعلًا نود أن تجرب لعبتنا حالما تكون جاهزةً في أقرب وقت، ليس قبل ذلك.
If you are a reviewer/streamer on PC, we'll be setting up a keymailer for you. We'd love you to play as soon as it's ready. BUT NOT BEFORE
— Sean Murray (@NoMansSky) August 5, 2016
وفي ذات السياق، أعلن الاستوديو المستقل إيقاف سيرفرات اللعبة اعتبارًا من الغد، كي يمنع أصحاب النسخ المبكرة من اللعب وتسرييب التفاصيل من جانب، كي يضيف التحديث الجديد ومن جانب آخر.
يُشار إلى أن No Man’s Sky ستصدر في العاشر من أغسطس الجاري على بلايستيشن 4، على أن تنطلق بعدها بيومين على الحاسب الشخصي، في جميع أنحاء العالم.
لا تنسَ إخبارنا برأيك في قرار تأجيل تقييم اللعبة لما بعد إطلاقها، خصوصًا وأنه حدث مع لعبة DOOM هذا العام أيضًا، عبر التعليق أدناه.