أخبار

لن تتمكَّنوا من استخدام VPN لشراء ألعاب رخيصة عبر Steam بعد الآن!

مع مطلع الشهر الجاري، توفرت لعبة Horizon Zero Dawn على متجر Steam وبأسعارٍ متفاوتة؛ لأن المتجر الشهير يُراعي الفروقات الاقتصادية لعددٍ من الدول. ولكن، قام العديد من الأشخاص بإساءة استخدام برمجيات VPN للحصول على لعبة سوني بسعرٍ أرخص– وهو ما تسبَّب في رفع سعرها للضعفيْن في تلك الدول.

وتفاديًا لتكرار نفس الموقف، وضعت شركة Valve المالكة للمتجر قيودًا جديدةً تحول بين تمكين المستخدمين من الاستفادة بشكلٍ غير شرعيٍ من نظام التسعير الإقليمي.

وعلى الرغم من تطبيق متجر Steam لبعض القيود في السابق، إلا أن هذا النظام الجديد سيكون بمثابة الضربة النهائية؛ للحيلولة بين اقتناء المستخدمين ألعابًا بأسعار مُخفَّضة من دون وجه حق. وكما رصد موقع SteamDB، لم يعد بإمكان المستخدمين تغيير المنطقة “Region” دون التأكيد على وجود وسيلة دفع متصلة بنفس الدولة.

وهو ما يعني بعبارةٍ أخرى، أنه وفي حال رغبت في تغيير بلد المتجر إلى «الأرجنتين» أو «تركيا» أو «روسيا» أو غيرها من الدول ذي السعر الرخيص، فستحتاج لاستخدام بطاقة صادرة عن بنوك أو خدمات الدفع في تلك الدول.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق