شهدت الفترة الماضية تصريحات على لسان مسؤول في Xbox يؤكد عدم إضافة المزيد من الألعاب لخدمة التوافق المسبق، وعلى ما يبدو أن نفس السيناريو سيتكرر مع ميزة FPS Boost المخصصة لتحسين أداء العناوين الكلاسيكية ورفع معدل الإطارات، وذلك بحسب تصريحات مايكروسوفت الأخيرة.
تحدث Jason Ronald، مدير إدارة المشاريع في Xbox، عن خطط مايكروسوفت المستقبلية مع ميزة FPS Boost، موضحًا أن الشركة لا تمتلك أي خطط حاليًا لدعم المزيد من ألعاب التوافق مع الأجيال السابقة من خلال الميزة التي تعمل على رفع معدل الإطارات في المستقبل القريب، وتابع:
نبحث دائمًا عن طرق جديدة يمكننا من خلالها تحسين العناوين المختلفة، سواء كانت زيادة الدقة، أو تحسينات معدل الإطارات، أو أشياء مثل Auto HDR، ومع FPS Boost، طبقنا الميزة على أكثر من 130 لعبة وفي بعض الحالات تعمل الغالبية العظمى من تلك العناوين بشكل رائع، ولكننا وجدنا خطأ يؤثر بالسلب على غالبية العناوين الأخرى.
سنواصل البحث عن فرص وطرق جديدة يمكننا من خلالها تحسين تلك العناوين، ولكن ليس لدينا أي شيء في المستقبل القريب، في الوقت الحالي نعمل على تجاوز القيود التي واجهتنا مع FPS Boost.
تشير تصريحات مايكروسوفت إلى أنه لا يمكن تطبيق تقنية FPS Boost على العناوين الكلاسيكية الأخرى بسبب مشاكل تقنية تمنع عمل تلك الألعاب بطريقة مثالية دون أخطاء، وبالتالي لا تستطيع الشركة المضي قدمًا في دعم المزيد من الألعاب مع التقنية الحالية، ولكن ربما يتغير الوضع في المستقبل.