كونور كيرني، اليوتيوبر الذي يخصص وقته في التجول بخرائط الألعاب لمعرفة حجمها وكم ستستغرقُ من الوقت في العالم الحقيقي، لم يستطع الوصول -حتى اللحظة- لمركز المجرة في No Man’s Sky، لكنه تمكن من السير في جميع أنحاء أحد الكواكب، ومعرفة حجمه الحقيقي مؤخرًا.
وبعد إتمام مهمته، أكد اللاعب أن عالم No Man’s Sky واسعٌ وضخمٌ قابلٌ للاستكشاف لكنه ليس بحجم كوكب في الحياة الحقيقية. استغرق “كيرني” 11 ساعةً و 50 دقيقةً في السير بمنتصف الطرق في جميع أنحاء الكوكب. وإذا افترضنا أنه سار بسرعة 3.1 ميلًا في الساعة -بحكم أنه متوسط السرعة على الأرض- فهذا يعني أن قطر الكوكب يبلغ حوالي 74 ميلًا فقط.
بالتأكيد هذا الكوكب صغيرٌ جدًا، حتى أن قطر قمر الأرض يبُلغُ 2,159 ميلًا، فضلًا عن كون جاذبيته أقل كثيرًا من الأرض وذلك من شأنه التأثير على سرعة مشي أي بشري.
ذَكَرَ “كيرني” أن مبتكر اللعبة “شون موراي” كان قد ألمح في إحد المقابلات أن الكواكب في No Man’s Sky ستوازي أحجام الكوكب الحقيقية. لكنه أدرك أن الـ 74 ميلًا ليست حتى قريبة من قطر “سيريس”؛ أصغر كوكب قِزم (587 ميلًا) في نظامنا الشمسي.
لكن ومع ذلك، بوضع في عين الاعتبار أن No Man’s Sky مجرد لعبة فيديو، وأن عملية المقارنة بينها وبين الكواكب في الحياة الحقيقية ربما أمرٌ شبهُ مستحيل، إلا أن استغراق اللاعب لما يقربُ من 12 ساعةً في كوكبٍ واحدٍ من ضمن كوينتيليون كوكب أمرٌ كافٍ للغاية للاستمتاع باللعب.
يُشار إلى أن No Man’s Sky متاحةٌ حاليًا على مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، ونالت تقييم “لعبة ممتازة” من قِبلنا.