عندما أطلق استوديو Team Ninja لعبة تبادل الأدوار والأكشن NiOh في فبراير الفائت، لم يكن واضحًا حجم النجاح الذي ستحققه اللعبة. وكما تعلم، مرّت اللعبة بعملية تطويرة مجنونة قليلًا، إذ بدأت عام 2004، ومن ثمَّ توقفت قبل أن تُستَكمل بعد 13 عامًا، وتحقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا.
وفقًا لمدير Koei Tecmo العام، السيد “ياسوتومو واتانابي”، فإن NiOh هي أكثر ألعاب الشركة نجاحًا في الغرب على الإطلاق، وذلك بعد تجاوزها لمليون نسخة (لم يوضح، هل بِيعَت مليون نسخة أم شُحِنَت مليون نسخة منها).
لقد كانت صعبة بشكلٍ خاصّ، خصوصًا وأنها سلسلةٌ جديدة عَمِلنا عليها لعِدة سنوات. استخدمت اللعبة جميع موارد شركتنا. وكنّا قد تلقينا دعمًا واضحًا من ناشرنا الغربي، شركة سوني للترفيه التفاعلي. أداء مبيعات NiOh جيدٌ جدًا حتى الآن، ونحن سعداء به.
في سياقٍ ذا صِلة، طرح نجاح NiOh سؤالًا حول إعادة إحياء سلسلة Ninja Gaiden. يمكن القول بأن الأخيرة هي أكثر السلاسل جاذبية بالنسبة للاعبين الغربيين والتي تملكها Koei Tecmo أيضًا. وعلى هذه النقطة، صرّح “واتانابي” بالتالي:
نحن نعلم أن الكثير من محبينا في العالم ينتظرون Ninja Gaiden التالية، وهي واحدة من أهم المشاريع بالنسبة لنا أيضًا. في الوقت الراهن، لا نستطيع أن نُعلن شيئًا، لكننا نأمل أن نشارككم أخبارًا جيدةً عندما نكون مستعدين.
لا أرى تصريحه يستبعد الأمر، قد تكون Ninja Gaiden الجديدة في مراحلها الأولى من التطوير. لننتظر ما يخبئه لنا الناشر الياباني.
على أيّة حال، يُشار إلى أن NiOh متوفرةٌ الآن وحصريًا على بلايستيشن 4.