لعبة Nioh هي لعبة من المطور Team Ninja المعروف بسلسلة Ninja Gaiden، و لكنها أقرب في تصميمها إلى سلسلة Dark Souls لكن مع طابع ياباني خاص بها، و مع تغييرات في نظام القتال مثل إمكانية استخدام السلاح في عدة وضعيات مختلفة، وأيضاً تعبئة لياقتك (والمسماة Ki في اللعبة، و Stamina في Dark Souls) عن طريق ضغط زر R1 في الوقت المناسب.
سنحت لي فرصة تجربة منطقة ثلجية جديدة في لعبة Nioh و قتال زعيمتها. جودة الرسوم مقاربة لما رأيناه في البيتا، و اللعبة لا زالت لعبة عادلة و لكنها أيضاً تعاقبك على تسرعك و على أخطائك. تنوع العالم كان نقطة جيدة، و الزعيمة، و تدعى Yuki-onna، و هو اسم ياباني يعني حرفياً إمرأة الثلج، كانت أيضاً تستخدم هجمات مبنية على الثلج و الجليد، و كان تصميمها مميز.
إليكم بعض المعلومات التي تطرق إليها المخرج Yasuda في لقائي معه:
- محور اللعبة هو التعلم عن طريق الموت، والإحساس بنشوة الإنتصار عند التغلب على العقبات.
- شخصيتك مبنية على شخصية تاريخية حقيقية أتت إلى اليابان من أوروبا و أصبحت ساموراي.
- أماكن اللعبة مبنية على أماكن حقيقية في اليابان، و الشخصيات التي ستقابلها مبنية على شخصيات تاريخية خلال حقبة الدويلات المتحاربة في تاريخ اليابان، في عام ١٦٠٠ تقريباً.
- كذلك في تلك الحقبة كثرت الوحوش، و هي الأعداء المسماة Yokai و المنتشرة في اللعبة.
- اللعب مع الآخرين عن طريق الشبكة هو أيضاً أحد ركائز اللعبة.
- يقدرون طول اللعبة بحوالي ٤٠ ساعة، لكن اللاعب الماهر قد ينهيها في وقت أقصر. وستكون هناك مهام أساسية و جانبية و أيضاً يخططون لتطوير محتويات إضافية مستقبلاً.
- يعترفون بكون سلسلة Dark Souls أحد إلهاماتهم، و لكن يرون أن كون البطل ساموراي و نظم القتال المختلف كون فريق التطوير هو Team Ninja، و الأسلحة اليابانية يعطيها طابعها الخاص.
- ستكون هناك أسلحة إضافية غير ما رأيناه في الألفا و البيتا.
- إذا كان هناك وقت كافي، يودون عمل نسخة تجريبية (ديمو) أخرى للاعبين.
بالإضافة إلى تجربة مرحلة الثلج الجديدة في لعبة Nioh و الاستماع إلى شرح المخرج لمزايا اللعبة و معلومات إضافية عن اللعبة، قمت أيضاً بطرح الأسئلة على مخرج اللعبة:
قمتم بالكشف عن شخصيات جديدة مؤخراً. محتوى القصة في الألفا و البيتا كان قليل جداً. هل ستحتوي اللعبة التهائية محتوى أكبر من ناحية القصة؟
الألفا و البيتا أردنا التركيز على اللعب، لذا كان محتوى القصة قصير، لكن اللعبة النهائية بالتأكيد ستكون أغنى من ناحية القصة.
في الألفا عند حمل السلاح في الوضع السفلي كانت هناك إمكانية استخدام الركض السريع لتعبئة لياقتك (أو ما تسمى بالانقليزي Low-stance Dash Cancel) و لكن تم تغييرها في البيتا إلى الوضعية العليا High-stance. هل كان ذلك بسبب كونها جعلت اللعبة أسرع مما أردتم و تم استغلالها من بعض اللاعبين ذوي المهارات العالية للتنقل و الهجوم بدون أن تتأثر لياقتهم؟
غيرناها في البيتا، و لكننا أعدناها في اللعبة النهائية، و ستكون شيء تستطيع الحصول عليه على حسب كيف تطور شخصيتك. لم يكن الهدف تبطئة اللعبة؛ بالعكس رأيناه شيئاً إيجابياً كيف استطاع بعض اللاعبين استغلال ذلك لجعل اللعب سريعاً جداً.
هل سنرى تحسناً في الرسوم عن البيتا؟ و هل سيبقى طوري Action و Movie للرسوم؟
نعم سيبقى طوري الرسوم في اللعبة النهائية ليختار اللاعب الطور الذي يناسبه، سواء بين الحركة السلسلة أو الرسوم العالية الجودة. (لم يتم الجواب على إمكانية تحسن الرسوم مع أن المترجم ذكره).
هل سنرى طور Twilight، و هو الطور الأصعب لبعض المراحل، في اللعبة النهائية؟
نعم سيتوفر هذا الطور في اللعبة النهائية، و لكن غالباً سنقوم بتقليل أو إزالة الأعداء الإضافيين عند قتال الزعيم لأن الكثيرون اشتكوا منهم.
تجربتي لهذه اللعبة في المعرض، بالإضافة إلى تجربتي للألفا و البيتا و الاستماع إلى شرح المخرج و أجوبته زادت من حماسي للعبة و انتظاري لها.
بعد ما عرفتم أكثر من المقابلة و التجارب السابقة للألفا و البيتا هل تحمّستم لها؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.