سُئل “فوميهيكو ياسودا” مخرج لعبة Nioh عن التغيرات والتطورات التي شهدتها عملية التطوير منذ الإعلان الأول عنها في 2006، وما إن كانت ستحذو حذو Dynasty Warriors أم Dark Souls في إحدى المقابلات التي عُقدت معه مؤخرًا.
أعلنَّا أول مرة عن اللعبة في 2006، مع نموذجٍ عن رجلٍ أشقر يصبح ساموراي بعد وصوله لليابان، وهذا النموذج لم يتغير حتى الآن، لكن شهد أسلوب اللعب بالتأكيد الكثير من الغييرات، وفي البداية، كنا نتساءل ما إن كان يتوجب علينا جعله كلعبة Dynasty Warriors؛ وهذا قبل انضمامي للمشروع حتى قبل دمج شركتي Koei و Tecmo.
لكن بعد عملية الدمج، أعادنا النظر في الأمر، وقررنا جعلها تُشبه سلسلة Ninja Gaiden.
وأكمل:
في نهاية المطاف، تولى فريق Team Ninja المشروع بسبب خبرته مع Ninja Gaiden، وسمته المميزة وهي أسلوب العقاب داخل اللعبة، والجماهيرية الكبيرة التي شهدها هذا الأسلوب في بعض الألعاب كسلسلة Dark Souls مثلًا، فضلًا عن نموذج اليوكاي الذي لم يُطبق في أي لعبة أكشن من قبل، حتى الآن.
وبتلك العناصر الثلاث: أسلوب لعب Ninja Gaiden الوحشي، ونموذج اليوكاي القتال، ونموذج الساموراي الأشقر الابتدائي، بدأنا سويًا وقررنا -أخيرًا- تطوير اللعبة على هذا النهج، وأتت نتائجه كما ترونهُ حاليًا.
هذا، ويُذكر أن Nioh من المتوقع أن تصدر العام الجاري، على بلايستيشن 4.