مع طرح لعبة Nioh أفاد عدد من اللاعبين أنهم لاحظوا وجود تغييرات في آلية اللعب بالطور التعاوني تختلف عن تلك التي كانت موجودة في النسخ التجريبية السابقة للعبة.
ففي تلك النسخ كان يمكن للاعب أن يستدعي لاعب آخر ليشاركه القتال بأرض المعركة عبر منحه كلمة سر خاصة يدخل بها للعبته ويتمكن اللاعبان عندها من اجتياز المراحل الجديدة معاً، ولكن بالنسخة النهائية يمكن للاعب أن يستدعي فقط لاعباً آخر بحال كان ذلك اللاعب قد أتم المرحلة التي استُدعي للعب بها.
هذا الأمر أزعج العديد من اللاعبين الذين كانوا يريدون اتمام هذه اللعبة عبر اللعب مع أصدقائهم، واليوم قام Tom Lee أحد مسؤولي فريق Team Ninja بتوضيح أسباب هذا التغيير ذاكراً أنه جاء بهدف عدم جعل اللعبة سهلة على اللاعبين فقال:
نحن نريد أن يقوم اللاعب باختبار لعبة Nioh بالطريقة التي صممناها بها فنحن سمحنا للاعب باستدعاء لاعب آخر بأي وقت ليشاركه تجربة اللعب بالنسخة التجريبية بسبب محدودية المراحل المتواجدة بالديمو والوقت الذي كان متاح لتجربة الديمو.
إذاً يبدو بأن Nioh اراد لها مطورها أن تكون شبيهة بدارك سولز لناحية السماح للاعب بالاستعانة بلاعب آخر فقط من أجل تجاوز مرحلة ما أو معركة صعبة وليس من أجل إتمام اللعبة معاً بشكل كامل.
هذا ونذكر بأن Nioh متاحة حالياً لمالكي بلايستيشن 4.