بالنظر لكون Nioh تعتمد في الأساس على مفهوم ألعاب Souls حيث الصعوبة المبالغ فيها وعدم وجود خيارات لتحديد مستوى الصعوبة في بداية الأحداث، لا تتوقع أن يوفر الجزء الثاني وضع لعب سهل أو متوسط كما يأمل البعض وفقا للتصريحات الأخيرة التي جاءت على لسان المنتج الرئيسي.
منتج اللعبة Fumihiko Yasuda تحدث خلال فعاليات معرض طوكيو لألعاب الفيديو موضحا أن اللعبة تنتمي لفئة عناوين Masocore ما يعني مستوى صعوبة موحد لجميع اللاعبين بلا استثناء حتى وأن كنت شخصا يتابع الحلول المختلفة وطرق التغلب على الزعماء عبر يوتيوب، مع ذلك توجد خيارات لمساعدة اللاعب في المواقف الصعبة مثل Benevolent Graves وطور اللعب الجماعي الداعم حتى ثلاثة لاعبين.
هذا يعني أن وسائل المساعدة المتاحة للاعب هي استدعاء لاعبين آخرين لمساعدته في الموقف الذي يمر به، أو الإعتماد على ميزة Benevolent Graves التي تقوم باستدعاء شبح يتحكم فيه الذكاء الإصطناعي ويوفر المساعدة قدر المستطاع.