أخبار

بعد صراع طويل وشرس، Nintendo تفوز بقضيتين كانت بتمنع بيع جهازها

Nintendo-Cover

أقرت محكمة الإستئناف الأمريكية بفوز شركة ننتندو في القضية اللي رفعتها شركة Creative Kingdoms صاحبة العلامة التجارية لألعاب “magic wand”.

شركة  Creative Kingdoms رفعت قضية على ننتندو في سبتمبر 2013 تدعي فيها أن ننتندو إنتهكت حقوق ملكية الشركة بجهاز wii وطلبت حضر بيع منتجات ننتندو الخاصة بملحقات wii و wii remote. لكن في الأسبوع الماضي رفضت المحكمة طلبات الشركة وأقرت بأن ننتندو لم تنتهك حقوق ملكية الشركة المعنية بالقضية.

بهذه المناسبة عبر نائب الرئيس والمستشار العام في شركة ننتندو الاخ Richard Medway عن سعادته بقرار المحكمة وقال:

“حنا سعيدين جدا بقرار المحكمة. زي ما تعرفون فسجل الشركة حافل بدفاعاتها المستميتة ضد قضايا حقوق الملكية اللي ترفع ضد الشركة. ننتندو دائما تستمر بتطوير منتجات فريدة ومبتكرة مع إحترام حقوق ملكية الغير”.

أيضا ربحت شركة ننتندو قضية أخرى ضد شركة UltimatePointer اللي تدعي أن جهاز Wii إنتهك حقوق ملكية الشركة بما يخص أجهزة التوجيه المباشرة اللاسلكية. علق الأخ ريشارد وقال:

“حنا جدا سعيدين بهذا القرار اللي يثبت موقف الشركة السليم منذ البداية. حنا لم ولن نقوم أبدا بانتهاك حقوق ملكية الغير. ونتيجة هذه القضية توريكم أن ننتندو راح تكمل دفاعها المستميت لإختراعتها ضد هذا النوع من القضايا حتى لو إضطرينا للجوء إلى كذا محكمة ودفع المال والموارد اللازمة لكسب القضية”.

الظاهر أن ننتندو ما تلعب إذا كان الموضوع فيه إتهام لها أنها تقلد أو تنتهك حقوق أحد. وش رأيكم أعزائي بموقف الشركة الصارم مع حرب براءات الإختراع السخيفة ذي؟ شاركونا أرائكم في التعليقات.

الوسوم
اظهر المزيد

يزيد السويري

مترجم تخصص لغة إنجليزية أحب ألعاب ننتندو زي "super smash bros" و "Mario & Luigi" و"ماريو 64" أموت في شي إسمه Dynasty Warriors و نوع الألعاب المفضل عندي هو"hack and slash".
إغلاق