أخبار

باليابان، مبيعات سويتش تجاوزت 500,000 جهاز في 4 أسابيع فقط، أي أسرع من بلايستيشن 4

نينتندو سويتش

أكّدت احصائيات شركة Media Create وصول مبيعات نينتندو سويتش إلى 78,441 وحدة الأسبوع الفائت، وبذلك، تكون المبيعات الكلية للجهاز المنزلي-المحمول قد وصلت إلى 500,000 وحدة مُباعة في اليابان وحدها، حتى السادس والعشرين من مارس الجاري.

ولمحبي الأرقام الدقيقة، عدد أجهزة سويتش المُباعة في بلاد الشمس المشرقة إلى هذا التاريخ هو 519,504 جهاز بالتمام والكمال، مع العلم، أن بلوغ هذا الرقم تحقق خلال أربعة أسابيع فقط.

هذا -ببساطة- يجعلنا نضع جهاز نينتندو الجديد في مقارنةٍ مع جهاز بلايستيشن 4. بِيعَ من جهاز سوني ما يقرب من 439,810 وحدة في غضون الأربعة أسابيع الأولى على إطلاقه، واحتاج ما يقرب من سبعة أسابيع للوصول لنصف مليون وحدة. أو بالأحرى، إلى ثمانية أسابيع لبلوغ رقمٍ قريبٍ جدًا من رقم نينتندو سويتش الحالي،وهو 519,773 جهاز.

عندما انطلق بلايستيشن 4 في فبراير 2014، انخفضت المبيعات بسرعة إلى حدٍ ما، بسبب عدم وجود ألعاب يابانية بارزة على الجهاز المنزلي، لكن يبدو أن سويتش لم يعاني من هذه المشكلة حتى الآن.

وكملاحظة مثيرة للاهتمام، ليس من الواضح أن للجهازين المنزليين تأثيرٌ على مبيعات بعضهما البعض، على الأقل، في الوقت الراهن. إذ تشير بعضُ التقارير إلى أن اللاعبين اليابانيين يرون سويتش جهازًا محمولًا أكثر منه جهازًا منزليًا، وهذا ما يجعله مختلفًا أمام بلايستيشن 4 الذي يعتبر جهازًا منزليًا فحسب.

ومع ذلك، فإن تقدُم سويتش في اليابان لا يزال أبطأ من Wii U الذي احتاج لثلاثة أسابيع فقط لبلوغ مبيعاته النصف مليون جهاز. يعتبر البعض هذه المقارنة غير عادلة، خصوصًا أن Wii U انطلق في اليابان بالتزامن مع موسم العطلات، حيث القوة الشرائية مرتفعة لدى المستهلكين.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 23 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، وأميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. ليَّ اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. كله يا معلم، كله!😎😂
إغلاق