أخبار

نينتندو: شحنات سويتش بلغت 2.74 مليوناً ومبيعات Zelda أعلى منه

سويتشاليوم كشفت نينتندو عن نتائجها للسنة المالية 2016 والتي انتهت في 31 مارس الماضي، حيث احتوى التقرير على بعض المعلومات عن أداء الشركة والمبيعات التي حققتها على صعيد الأجهزة والألعاب.

حيث ذكر التقرير أن شحنات جهاز سويتش بلغت 2.74 مليون وحدة منذ طرحه في 3 مارس وحتى 31 مارس، وهو يفوق الرقم الذي توقعته نينتندو حيث كانت تقول أنها تهدف لشحن 2 مليون جهاز سويتش في الشهر الأول لإطلاقه.

من ثم انتقل التقرير للعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild حيث ذكر أن مبيعات هذه اللعبة وصلت إلى 3.84 مليون نسخة مباعة عالمياً، 1.08 مليون لنسخ Wii U و 2.76 مليون لنسخ سويتش، لكن هنا يجب أن نتوقف قليلاً حيث نلاحظ بأن مبيعات نسخة سويتش من لعبة زيلدا تفوق مبيعات الجهاز نفسه وهو أمر نادر الحدوث وغريب، وقد يعود لقيام عدد من مالكي سويتش بشراء نسختين من هذه اللعبة النسخة العادية والنسخة الفاخرة.

من ناحية أخرى ذكرت نينتندو أنها تنوي شحن 10 مليون وحدة من جهاز سويتش و35 مليون لعبة خلال السنة المالية 2017، وبالانتقال لمبيعات ألعاب 3DS نذكر أن Pokemon Sun and Moon وصلت مبيعاتهما إلى 15.44 مليون نسخة ومبيعات Super Mario Maker وصلت إلى 2.34 مليون نسخة، وبالمجمل فإن مبيعات ألعاب 3DS بلغت 55.08 مليون نسخة.

أما بخصوص مبيعات جهاز 3DS نفسه فقد بلغت 7.27 مليون وحدة خلال السنة المالية 2016 بزيادة 7% عن السنة المالية 2015، في حين أن المبيعات الإجمالية للجهاز وصلت إلى 66 مليون وحدة مباعة عالمياً، وبالمقابل انخفضت مبيعات جهاز Wii U بنسبة 77% عن السنة المالية 2015 والشركة لم تبع أي جهاز Wii U في الأشهر الثلاث الأخيرة.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق