أخبار

مبيعات سويتش ضِعف مبيعات Wii U ببريطانيا في الأسبوع الأول؛ وزيلدا ضمن الأكثر مبيعًا

نينتندو سويتش

يبدو أن نينتندو سويتش يحظى بداية أقوى من Wii U، في المملكة البريطانية المتحدة؛ على الأقل. إذ أفادَ تقريرٌ من هناك اليوم، أنه بِيعَ من الجهاز المنزلي-المحمول ما يقربُ من 80,000 وِحدة في الفترة ما بين الثالث والخامس من مارس فقط.

يعتبر هذا الرقم ضِعف ما ذكرته التقارير في 2012 عن Wii U، حين بِيعَ منه ما يقرب من 40,000 جهاز فحسب.

لكن، لا نرى بيع 80,000 جهاز من نينتندو سويتش ببريطانيا جيدًا كفاية إذا ما قارنّاه مع إطلاق 3DS الذي وصل إلى 113,000 جهاز، في حين أنه بعيدٌ جدًا عن بلايستيشن 4، الذي وصلت مبيعاته إلى 250,000 جهاز في أسبوعه الأول، وحتى إكسبوكس ون، الذي بِيعَت منه 150,000 وحدة. ومع ذلك، لم يمر على إطلاق سويتش أسبوعٌ كاملٌ بعد.

علاوةً على ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا الرقم الخاص بنينتندو سويتش لا يأتي من الشركة اليابانية نفسها. نينتندو لم تُعلِن أيّة معلومات بخصوص مبيعات سويتش في بريطانيا أو في الأسواق العالمية الأخرى، حتى اللحظة. وإن فعلت، فسنكون على الموعد.

وقبل ابتعادنا عن عاصمة الضباب، احتلت The Legend of Zelda: Breath of the Wild المركز الثاني ضمن قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا هذا الأسبوع -في يومين فقط أيضًا- خلف حصرية سوني Horizon Zero Dawn. قُدِرَ ما يقرب من ثمانين في المئة من مبيعات Breath of the Wild على سويتش، في حين خصَّت العشرين في المئة المتبقية جهاز Wii U.

وبعيدًا عن ذلك، وعلى الرغم من أن حدث الكشف عن نينتندو سويتش في يناير الفائت تسبب في خفض قيمة أسهم الشركة اليابانية، إلا أنه ومنذ إطلاق الجهاز الجديد، شهدت أسهم الشركة مكاسب كبيرة في سوق الأسهم اليابانية واستقرت الأسهم على اللون الأخضر.

وبشكلٍ عام، ارتفعت قيمة الأسهم بما يقرب من 4 في المئة، وهي أعلى زيادة تشهدها منذ أكثر من شهر؛ حتى أنها تُغطي الخسائر التي أتت بعد حدث يناير.

يُشار إلى أن نينتندو سويتش متوفرٌ الآن، بسعر 299 دولارًا أمريكيًا.

المصدر (1) || (2)

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق