أخبار

تقرير: كلفة صناعة جهاز سويتش حوالي 964 ريال ويُباع سعر 1121 ريال

سويتش

عند إطلاق جهاز ألعاب جديد فإن واحدة من الأسئلة التي قد تدور ببال أي شخص هي كم تبلغ كلفة إنتاجه؟ حيث تقوم بعض الشركات أحياناً بطرح أجهزتها بسعر الكلفة من أجل ضمان المنافسة وهي تكتفي بتحقيق الأرباح من ألعاب تلك الأجهزة.

إلا أن هذه الحالة يبدو لا تنطبق على جهاز سويتش، حيث نشرت اليوم وكالة  Fomalhaut اليابانية تقرير ذكرت فيه أن تكلفة تصنيع جهاز سويتش حوالي 257 دولار (964 ريال) في حين أن الجهاز يباع للمستهلك بسعر 299 دولار أي أن نينتندو تحقق ربح 42 دولار على كل جهاز سويتش يتم بيعه.

طبعاً هذا الأمر لم تخفيه نينتندو فهي سبق وصرحت في أكتوبر 2016 أنها لن تبيع سويتش بخسارة وستحقق الربح من بيعه بخلاف ما فعلت مع جهاز Wii U، كما اشارت الوكالة بتقريرها أنها تتوقع أن تبلغ المبيعات الإجمالية لجهاز سويتش بحلول نهاية العام 2018 حوالي 30 مليون جهاز مباع عالمياً.

هذا ونذكر بأنه سبق وشهدنا الكثير من المؤشرات والتقارير التي تؤكد تحقيق سويتش لمبيعات عالية كان آخرها تقرير جاءنا من اليابان يذكر بأن جهاز سويتش حقق مبيعات في شهره الأول حوالي 500 ألف وحدة متفوقاً على بلايستيشن 4.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق