هذا ما أكده اليوم فريق Digital Foundry الذي نشر فيديو بين خلاله تأثير تشغيل الالعاب المخزنة على ذاكرة سويتش الداخلية على أدائه، حيث ذكر الفريق أنه قام بمقارنة أداء Legend of Zelda: Breath of the Wild عند تشغيلها من الشريط ومن ذاكرة سويتش الداخلية وكذلك من ذاكرة micro SD خارجية.
ولاحظ أن هنالك ارتباط بين سرعة تحميل اللعبة وبين المكان الذي تخزن فيه هذه اللعبة ويتم تشغيلها منه، فمثلاً عند تشغيل لعبة زيلدا من الشريط الخاص بها (cartridge) كانت سرعة التحميل 35.7 ثانية في مشهد Temple of Time بينما عند تشغيل اللعبة من ذاكرة سويتش الداخلية لوحظ أن سرعة التحميل أصبحت أسرع فوصلت إلى 30.7 ثانية بينما بلغت سرعة تحميل اللعبة أثناء تشغيلها من ذاكرة micro SD حوالي 34.1 ثانية.
وقد ذكر الفريق أنه عند اختبار هذا الأمر مع عدد من مشاهد اللعبة لاحظ أن هنالك فرق بزمن التحميل حوالي 5 ثواني مابين تشغيل اللعبة من الشريط الخاص بها وتشغيلها من ذاكرة الجهاز الداخلية، ولكن السيء بالموضوع أن نينتندو لم تمنح مالكي الجهاز القدرة على التحكم بالمكان الذي يريدون تخزين اللعبة عليه فمثلاً إذا كان لديك كرت micro SD بالجهاز فإن اللعبة بشكل تلقائي سيتم تنزيلها عليه وإذا اراد اللاعب أن يخزن اللعبة على ذاكرة الجهاز سيكون عليه أن يزيل بطاقة micro SD من الجهاز.