أخبار

مبيعات Nintendo Switch وصلت إلى 19.67 مليونَ وحدةٍ عالميًا.. والمزيد

Nintendo Switch

كشفت شركة Nintendo بشكلٍ كاملٍ اليوم عن تفاصيل أدائها للربع المالي الأول من السنة الماليَّة الجارية، والتي تضمنت إعلانًا بشأن مبيعات جهاز Nintendo Switch.

وقالت الشركة اليابانيَّة أن مبيعات الجهاز المنزلي-المحمول قد وصلت إلى 19.67 مليونَ وحدةٍ عالميًا بنهاية يونيو الفارط، وهو ما يعني أن Nintendo تمكَّنت من بيع 1.97 مليون وحدةٍ عند المقارنة على أساس سنوي.

أما وفيما يتعلق بمبيعات البرمجيات والألعاب، فبلغ المستوى حاجز 86.93 مليون نسخة عالميًا، بنهاية الربع الفائت.

وبالتعمق أكثر في شِق الألعاب ذاك، نرى أن ترتيب ألعاب الطرف الأول (الحصريات) الأكثر مبيعًا لم يتغيَّر كثيرًا منذ العام المالي الفائت، وذلك مع استمرار حفاظ Super Mario Odyssey على القمة بعد تجاوز مبيعاتها حاجز 11 مليون نسخة بشكلٍ إجماليٍ.

ولا يبدو أن السبَّاك الإيطالي يعتزم التخلّي عن مركز الوصيف أيضًا، إذ جاءت لعبة Mario Kart 8 Deluxe ثانيًا بمبيعاتٍ قُدِّرَت بحوالي 10.35 مليون نسخة إجماليًا كذلك.

قائمة حصريات Nintendo Switch الأكثر مبيعًا:

  1. Super Mario Odyssey بِيعَ منها 11.17 مليون نسخة.
  2. Mario Kart 8 Deluxe بِيعَ منها 10.35 مليون نسخة.
  3. The Legend of Zelda: Breath of the Wild بِيعَ منها 9.32 مليون نسخة.
  4. Splatoon 2 بِيعَ منها 6.76 مليون نسخة.
  5. 1-2 Switch بِيعَ منها 2.45 مليون نسخة.
  6. Arms بِيعَ منها 2.01 مليون نسخة.
  7. Kirby Star Allies بِيعَ منها 1.89 مليون نسخة.
  8. Xenoblade Chronicles 2 بِيعَ منها 1.42 مليون نسخة.
  9. Donkey Kong Country: Tropical Freeze بِيعَ منها 1.40 مليون نسخة.
  10. Mario Tennis Aces بِيعَ منها 1.38 مليون نسخة.

الأجهزة الأخرى

وبعيدًا عن الجهاز الهجين، وصلت مبيعات Nintendo 3DS الإجماليَّة إلى 72.9 مليون وحدة عالميًا. وبالنسبة لهذا الربع تحديدًا، فانخفضت مبيعات الجهاز المحمول بنحو 61.9% عند المقارنة بنفس الفترة من العام الفائت، وهو نفس حال مبيعات الألعاب والبرمجيات التي هَوَت بنحو 49.6% أيضًا – مع العلم أن 3DS يقبعُ في عامه الثامن حاليًا في الأسواق.

وبالإضافة إلى ذلك، حققت عملية إعادة إطلاق NES Classic Edition في يونيو نجاحًا مُلفتًا، بعد أن باعت Nintendo أكثر من 1.20 مليون وحدة في يونيو.

أخيرًا وليس آخرًا، أكَّدَت الشركة اليابانيَّة أن Pokemon RPG القادمة للجهاز المنزلي المحمول، لن ترى النور قبل أواخر 2019.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق