أخبار

مبيعات أقراص بريطانيا: ألعاب Nintendo Switch تحكم!

خلال الأسبوع المنقضي، أعلمناكم أن ألعاب Nintendo Switch تهيمن على سوق مبيعات أقراص بريطانيا. ومع استمرار غياب إصدارات الألعاب الكبرى، يبدو أن لا أحدًا سيتمكَّن من وقف تلك الهيمنة في أي وقتٍ قريب.

وأظهرت بيانات شركة GFK Charts اعتلاء لعبة Animal Crossing New Horizons قمة قائمة الأكثر مبيعًا في بريطانيا للأسبوع المنقضي على الرغم من انخفاض المبيعات بنحو 24 في المئة على أساس أسبوعي.

وجاءت لعبة Mario Kart 8: Deluxe في المركز الثاني بالرغم من انخفاض المبيعات بنحو 23 في المئة.

وبالنزول إلى المركز الثامن و التاسع، نرى أن لعبتيّ Super Mario 3D World و New Super Mario Bros U تتمركزان بأريحية ومن خلفهما لعبة Ring Fit Adventure خاصةً Nintendo Switch أيضًا.

إذًا لدينا 10 ألعاب لجهاز Switch ضمن قائمة أكثر 20 لعبة مبيعًا في بريطانيا الأسبوع الماضي– وهي نسبة كبيرة للغاية على على شركة واحدة.

وحتى بعيدًا عن ألعاب «نينتندو» نفسها نشهد تفوقًا لنسخ جهازها. وحافظت لعبة Just Dance 2021 على وجودها في المركز الثالث، مع العلم أن 87 في المئة من مبيعاتها كان على Switch.

وبعيدًا عن تلك «الهيمنة النينتندوية»، كانت لعبة GTA 5 هي الوحيدة التي شهدت ارتفاعًا في مبيعاتها، وهذا ما خوَّلها من الارتقاء إلى المركز الرابع الأسبوع الفارط.

قائمة مبيعات أقراص بريطانيا – الأسبوع المنتهي في 16 يناير 2021:

الأسبوع ما قبل الماضي الأسبوع الماضي اسم اللعبة
1 1 Animal Crossing: New Horizons
3 2 Mario Kart 8: Deluxe
3 3 Just Dance 2021
8 4 Grand Theft Auto 5
7 5 Minecraft (Switch)
4 6 FIFA 21
10 7 Call of Duty: Black Ops Cold War
11 8 Super Mario 3D All-Stars
9 9 New Super Mario Bros U Deluxe
6 10 Ring Fit Adventure
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق