من المؤكد أن كل ما يتم تناوله حاليًا حول جهاز Switch 2 هي محض افتراضات وتسريبات لا تعتمد على أدلة ملموسة، رغم ذلك، كان هناك أكثر من تسريب حول دعم تقنية DLSS في الجهاز الجديد، مما سيمكنه من ترقية دقة العرض إلى 4K، ولكن يُقال حاليًا أن تلك المعلومات كانت مغلوطة.
في حديثه مؤخرًا خلال بودكاست DF Direct، نقلًا عن VGC، قال مؤسس Digital Foundry، ريتشارد ليدبيتر، إنه وفقًا لمصادره، فعلى الرغم من أن منصة Nintendo التالية ستحتوي على دعم DLSS، فإنها لن تتضمن ميزة Deep Learning Accelerator، وهي عبارة عن بنية منفصلة تعمل جنبًا إلى جنب مع DLSS لتحرير قوة المعالجة والسماح بترقية الألعاب إلى دقة أعلى.
وفقًا لمصادر ليدبيتر، فإن T239، والذي يُزعم أنه وحدة معالجة الرسومات Nvidia المخصصة المستخدمة في Switch 2، لن يشتمل على DLA، الأمر الذي سيحد من إمكانيات تقنية DLSS بشكل كبير، وقد يعني هذا أن ترقية Switch 2 تقتصر على 1080 بكسل، أو 1440 بكسل اعتمادًا على اللعبة.
يشار إلى أن التسريبات السابقة زعمت أن العرض التقني لجهاز Switch 2 الذي عرضته Nintendo للمطورين في Gamescom كان نسخة معززة من The Legend of Zelda: Breath of the Wild تعمل بدقة 4K و 60 إطارًا في الثانية، لذلك لا شيء مؤكد في الوقت الراهن.