أخبار

أنباء عن انسحاب Nintendo من سوق ألعاب الهواتف الذكيَّة

أفادت تقاريرٌ جديدة أن شركة Nintendo قررت الابتعاد عن سوق ألعاب الهواتف الذكيَّة، وأنه لا توجد ألعابٌ قيدُ التطوير حاليًّا.

ويأتي التقرير عبر وكالة Bloomberg الشهيرة، والتي أوضحت أن الشركة اليابانية الكيبرة تأثرت بالأداء التجاري الباهت لألعابها على الهواتف الذكية، والآن باتت تفضل تطوير الألعاب على جهاز Switch– خاصَّةً بعد النجاح الباهر الذي حققته لعبةٌ مثل Animal Crossing.

وكان المحلل المعروف Serkan Toto قد أخبر الوكالة بأنه وعلى أعقاب إطلاق لعبة Mario Kart Tour في العام الماضي، لم تُدشن Nintendo العمل على أيٍ من الألعاب الأخرى للهواتف الذكية.

وألمح المحلل إلى أن النجاح المتنامي والمذهل الذي يحققه جهاز Switch في الآونة الأخيرة «قلل حاجة الشركة في خلق نجاحاتٍ في سوق ألعاب الهواتف الذكيَّة» بشكلٍ كبير.

ولا يخالف ما جاء في هذا التقرير تصريحات نينتندو نفسها السابقة، والتي تضمن تلميحًا إلى أمرٍ مشابه. فسبق وأن قالت الشركة أنها ستركز على ألعابها الموجودة حاليًّا على iOS و Android مثل Mario Kart Tour و Animal Crossing: Pocket Camp فحسب. فيما أكَّد شريكها في عمليات تطوير ألعاب الهوتف الذكية، شركة “DeNA” أنها لن تُطلق أي ألعابٍ جديدةٍ على الهواتف الذكية حتى حلول 31 مارس 2021.

وعليه، فإنه لا يُعتقد بأن نرى اسم Nintendo في مقدمةِ أي لعبة على الجوال، لفترةٍ ليست قصيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق