أخبار

ننتيندو تقول انها ما كانت “مضطّرة” لدخول عالم ألعاب الجوالات، وانها ما حسّت بالخطر منها

satoruiawta

ننتيندو أخيرًا أعلنت عن دخولها لعالم ألعاب الجوال، ولو انه ماهو دخول صريح لها، لكنهم بيدخلونها على أي حال. في مقابلة مع رئيس ننتيندو ساتورو ايواتا، يقول ان ننتيندو ما كانت مضطّرة انها تدخل هذا العالم، وانها ما هي بموقف حرج بسبب ألعاب الجوال.

يقول ايواتا: “كثير من الاعلاميين يقول ان ننتيندو دخلت عالم ألعاب الجوال بسبب موقفها الحرج قدام ألعاب الجوال، لكني أختلف مع هذا الكلام تماماً”.

أما بالنسبة لاختيار DENA كشريك لهم في دخولهم لعالم ألعاب الجوال، يقول ايواتا انهم “يعرفون أشياء في عالم الجوّال حنا ما كنّا نعرفها في ننتيندو” غالباً يقصد ان خبرتهم أكبر من خبرة ننتيندو في سوق الجوالات.

“عشان كذا أقولكم ان ننتيندو ما دخلت عالم ألعاب الجوّال بعد ما حسّت انها بموقف حرج، ننتيندو وصلها عروض من شركات كثيرة، لكن ننتيندو اختارت DENA بالذات”.

بعدها سألوا ايواتا عن واحد من المحللين، واللي قال ان دخول ننتيندو لعالم الجوالات الآن يعتبر متأخر. يقول ايواتا:

” قضية ان دخولنا متأخر أو مبكّر هذا شي يحكم عليه الزمن، واحتمال يكون هذا التوقيت هو أفضل توقيت للدخول في هذا المجال. بالنسبة لرأيي الشخصي فأعتقد ان هذا هو الوقت المناسب تماماً، لان فيه عوامل مثل نقاشاتنا الداخلية حول هذا الموضوع والأفكار اللي طلعنا فيها. بنثبت لكم اننا دخلنا في الوقت المناسب”.

بالنسبة لاعلان ننتيندو عن دخولها لعالم الجوالات، فهو كان قرار صائب، على الأقل تجارياً، لان أسهم الشركة ارتفعت بنسبة 30% بعد الاعلان. هذا مؤشر جيد لننتيندو.

وش رأيكم بكلام ايواتا؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق