أخبار

رئيس Nintendo: التركيز على جهاز واحد فقط أمر عديم الجدوى

مع بداية العام 2020 بدأنا نسمع الكثير من التصريحات من قبل مسؤولي الشركات عن آرائهم حول مستقبل الألعاب ولاسيما مسألة منصات البث والخدمات السحابية، من بينها سكوير انكس التي يبدو بأنها متفائلة بهذه النقطة، لكن ماذا عن Nintendo ؟

في مقابلة أجريت مع رئيس الشركة Shuntaro Furukawa ذكر بوضوح بأنه لا يوافق من يقول بأن منصات البث واللعب عبر السحاب سيحل محل الأجهزة التقليدية بالمدى المنظور أو مع قدوم الجيل المقبل بموسم الأعياد، حيث قال بأنه لا يعتقد بأن تسيطر منصات البث على سوق الألعاب وتحل محل الأجهزة التقليدية خلال هذا العقد، لكن من المحتمل أن يبدأ انتشارها بشكل واسع في العقد التالي أي بعد 10 سنوات. أما في العقد الحالي فالسيطرة ستبقى للأجهزة المنزلية التقليدية.

وعندما تم سؤاله عن النتائج التي حصلوا عليها بعد تجربتهم مع طرح ألعاب عبر السحاب للسويتش مثل أساسنز كريد الأخيرة قال Furukawa بأنه من المبكر الآن الحديث عن النتائج لهذه العملية لكن بنفس الوقت يعتقد بأن التركيز على طريقة واحدة للعب عبر جهاز بعينه هو أمر عديم الجدوى، فما إن يبدأ اللاعبون يقولون بأنه بات بوسعهم اللعب عبر جهاز آخر أو جوال بدل من ذلك الجهاز فإن هذا سيعني النهاية للشركة.

أما بالنسبة للتقنيات الأخرى مثل الواقع المعزز والواقع الافتراضي فذكر Furukawa بأنه لا يود من الناس أن تسيء فهمهم بأنهم لا يريدون دعم التقنيات الحديث حيث أن فرق الأبحاث والتطوير لديهم دائما ما تعمل على اختبار دعم هذه التقنيات مع ألعابهم ويتعاونون مع المطورين بسبيل تحقيق ذلك وعندما يجدون بأن هذه التقنيات تعمل بشكل مناسب مع لعبة ما سيقومون بتبنيها فوراً.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق