أخبار

أحدهم اشترى جهاز Nintendo PlayStation مقابل 360,000 دولارًا من المزاد!

في فبراير الفارط، كنَّا قد نقلنا لكم خبرًا بشأن تدشين المزاد على جهاز Nintendo PlayStation. ووقتها، كانت المرة الأولى التي يُعرض فيها الجهاز للبيع أمام العامة.

بدأ المزاد فعليًا على الجهاز ابتداءً من سعر 30,000 دولارًا أمريكيًا. والآن، انتهى المزاد؛ لأننا حصلنا على مشترٍ رسمي للجهاز.

وتمكن أحدهم -من دون كشف هويته- من اقتناء Nintendo PlayStation مقابل 360,000 دولارًا أمريكيًا– أي ما يعادل 1,350,799 ريالًا سعوديًا، بزيادة بنحو 12 ضعفًا عن سعره بداية المزاد.

وليس من الواضح ما إن كانت مؤسس Oculus VR ومصمم نظارات Oculus Rift السيد Palmer Luckey هو من ظفر بالجهاز أم لا– على الرغم من أنه كان صاحب أعلى مزايدة عليه في وقتٍ سابقٍ من الشهر الفائت.

ومن المثير للاهتمام أن هذا السعر هو الأعلى في تاريخ المزادات على متعلقات ألعاب الفيديو بمختلف أنواعها، بحسب Heritage Auction. والأكثر من ذلك، أن هذا النموذج هو الوحيد المتبقي من آثار التعاون الذي كان سيجمع شركتي Sony و Nintendo معًا– قبل أن تتراجع الأخيرة وتقرر الأولى دخول صناعة الألعاب بمفردها.

وكما هو معروف، يمكن للجهاز تشغيل أقراص CD ولكنه لا يحوي على أي برمجياتٍ مخصصة. ويعتمد الجهاز في تشغيله على «خراطيش»  جهاز Super Famicom. ولكنه لسوء الحظ، لا يتمكن من تشغيل ألعاب PlayStation الأول.

لا تنسَ مشاركتنا برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق