أخبار

ننتندو تتحدث عن وضعها المستقبلي بسوق العاب الهواتف المشبع بالالعاب

Nintendo-Cover

قامت ننتندو بمناقشة وضع سوق العاب الهواتف الذكية الذي تقبل على دخوله قريباً حيث انه اصبح ملئ بالالعاب الى درجة التشبع وتكلمت عن تجربة اسلوب اللعب لهذه الالعاب التي تنوي نشرها على منصات الهواتف الذكية.

في مقابلة مع المستثمرين وخلال فترة الاجابة على اسئلتهم اجاب السيد Tatsumi Kimishima على اسئلة حول اللعبة التي تم الكشف عنها مؤخراً Miitomo وهي الاولى ضمن خمس العاب ستقوم ننتندو باصدارها للهواتف قبل 2017.

قال “برغم اننا قدمنا Miitomo كتطبيق للتواصل الا اننا نعتقد انه يقدم طريقة خاصة بالتواصل بالشكل الذي يتوقعه معجبي ننتندو منها، سيشجع التطبيق اللاعبين الذي يحبون العاب ننتندو للقيام بمشاركة الرسائل فيما بينهم بالاضافة الى معلومات حول الالعاب التي يمارسونها وكل ذلك باستخدام اشكال Mii التي صنعتها ننتندو”.

بينما مدير التخطيط والتطوير لدى شركة ننتندو السيد Shinya Takahashi تحدث حول ردة الفعل على تطبيق Miitomo داخل الشركة وقال بان بعض الموظفين جربوه وقالوا بانه “من الممتع اكتشاف الكثير من المعلومات حول اصدقائهم والتواصل معهم بهذه الطريقة”.

يضيف “اعتقد بان مستخدمي اجهزة الهواتف الذكية سيستمتعون بتطبيق Miitomo حيث انه يقدم تجربة Mii الذي تقدمه ننتندو على اجهزتها ويتم استخدامه للتواصل مع الاصدقاء، ونحاول ان نقوم بعمل تطبيقاتنا للهواتف الذكية لتناسب مستخدمي هذه الفئة”.

مصمم الالعاب الشهير Shigeru Miyamoto ومبتكر سلاسل العاب ماريو وزيلدا الشهيرتين قال بان مصممي الشركة يسعون لتقديم افضل تجربة تتناسب مع امكانيات الهواتف الذكية المتوفرة.

ننتندو وقعت على اتفاقية مع الشركة الناشرة لالعاب الهواتف الذكية الشهيرة DeNA في شهر مارس من العام الجاري حيث سيكون هناك تعاون ما بين الشركتين لتقديم العاب وتطبيقات مبنية على العاب ننتندو الشهيرة.

مياموتو اكد ان الشراكة مع DeNA ستسمح لننتندو بالتركيز على تقديم “تجارب جديدة” واضاف “بينما من المهم لننتندو ان تربح من هذه الالعاب الا ان الهدف الرئيسي هو تشجيع مستخدمي اجهزة الهواتف الذكية على تجربة اجهزة الالعاب التي تقدمها ننتندو”.

برغم من ان تطبيق Miitomo كان من المقرر اصدار خلال العام الجاري الا ان ننتندو اعلنت عن تاجيل اطلاقه حتى العام المقبل مفسرة الامر بانها تحتاج الى تسويق اكثر قبل اطلاقها.

ايضاً اضاف Kimishima بان الشركة تركز في نهاية العام الجاري على العابها الاخرى التي تنوي اطلاقها على اجهزتها الخاصة، قبل ان يتم نقل تركيز الشركة الى Miitomo.

حيث قال “قبل نشر التطبيق نعتقد انه من الضروري ان نتحدث داخل الشركة حول التطبيق ولمدة لا تقل عن شهرين قبل ان يتم نشر التطبيق بطريقة او باخرى”.

برغم قلة المعلومات حول Miitomo الا ان المعلومات القليل المتوفرة تدل على انها ستوفر تجربة تواصل مشابهة للتي تقدمها Tomodachi Life على جهاز 3DS وستكون مجانية.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عاشور

مهندس حاسوب ومحب للألعاب الإلكترونية مهتم بألعاب ننتندو بشكل خاص واكن محبة خاصة لسلسلة The Legend Of Zelda
إغلاق