أخبار

تقرير: رواتب الإداريين وكبار الموظفين في Nintendo أقل من نظرائهم الأمريكيين

في بداية هذا الشهر نشرنا لكم تقريراً يتحدث عن غضب المستثمرين في شركات كبرى بالصناعة من الأجور العالية لمدراء الشركات مثل EA وأكتيفجن الذين يتقاضون مبالغ خيالية بجانب تعويضات كبيرة بالوقت الذي يتم فيه طرد الموظفين من هذه الشركات. لكن ماذا عن الشركات اليابانية مثل Nintendo

اليوم هناك تقرير مثير يقارن بين هذه الشركات ونينتندو من حيث رواتب كبار الموظفين فيها. حيث تم ذكر بأن نينتندو نشرت في تقريرها المالي للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2020 أرقام رواتب المدراء بالشركة خالال هذه السنة والتي كانت على النحو الأتي:

  • Shuntaro Furukawa كسب 2.4 مليون دولار $0.73 مليون راتب أساسي و$1.67 مليون علاوات
  • Shigeru Miyamoto كسب 1.8 مليون دولار $0.67 مليون راتب أساسي و$1.13 مليون علاوات
  • Shinya Takashi كسب 1.24 مليون دولار $0.11 مليون راتب أساسي و$1.13 مليون علاوات

وبالمقارنة مع ما يتقاضاه مدراء أكتيفجن وEA فهذه الرواتب تعتبر قليلة حيث ذكر التقرير بأن Bobby Kotick رئيس أكتيفجن تقاضى $28,698,375 وهو يعد أكثر من معدل رواتب موظف بالشركة خلال السنة بنحو 306 ضعف، أما Andrew Wilson من EA فتقاضى مبلغاً يعتبر أكثر من راتب الموظف بشركته بنحو 371 ضعف حيث حصل على 35,728,764 دولار.

المصيبة أنه وبعد هذه المبالغ الطائلة وحشو الألعاب بالمشتريات وصناديق الغنيمة يطالبوننا بدفع زيادة بسعر الألعاب لتصل إلى 70 دولار في حين أننا رأينا سابقاً كيف أن الراحل Satoru Iwata قرر التخلي عن نصف مرتبه للعام 2014 عندما قررت الشركة تخفيض سعر 3DS بذلك الوقت. المسألة اختلاف ثقافات فقط أظن…? مارأيكم؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق