مقالات

ملخص بأبرز إعلانات حدث Nintendo Direct هذا الشهر

Nintendo Direct

بالكاد انتهى حدث Nintendo Direct الذي ركّز على جهاز ننتيندو 3DS، وشهد أيضًا الكثير من المفاجآت والإعلانات من قِبَل شركة ننتيندو اليابانية، وفي هذه المقالة، سنستعرِضُ سويًا أبرز ما جاء في هذا الحدث بشكل سريعٍ ومبسّطٍ أدناه.

بعد النجاح الكبير على وي يو، ننتيندو تؤكد إطلاق Super Mario Maker على أجهزة 3DS

1

أعلنت ننتيندو إطلاق لعبة Super Mario Maker على أجهزة ننتيندو 3DS خلال حدث Nintendo Direct اليوم، مؤكدةً أن النسخة المحمولة من لعبة Wii U ستنطلقُ في الثاني من ديسمبر القادم، وأشارت لاحتواء تلك النسخة على 100 مستوًى، لكنها للأسف لن تدعم ميزة المشاركة أونلاين. (المزيد من التفاصيل)

إعلان تواجد نسخة عادية ومظلمة من Rattata و Special Munchlax في  Pokemon Sun and Moon

Pokémon Sun and Moon

أعلنت ننتيدو توفير هيئة Alolan من Ratatta -بنوعٍ عادي وأخر مظلم- للعبة Pokemon Sun and Moon، كما ألمحت لتوفير Munchlax في وقتٍ لاحقٍ بعد إطلاق اللعبة رفقة Snorelian Z، وبالتأكيد بإمكانك استخدام قدرة Z-Crystal مع جميع ما سبق، مع العلم أنها تطور Munchlax مؤقتًا إلى Snorlax خلال Z-Move الخاصة بـ Pulverizing Pancake.

Pokemon Sun and Moon ستصدرُ يوم 18 نوفمبر على ننتيندو 3DS.

Dragon Quest VIII ستصدُرُ في الغرب العام المُقبل، وDragon Quest VII متاحة الآن للطلب المسبق

3

أكدت ننتيندو خلال حدث Nintendo Direct إطلاق Dragon Quest VIII: Journey of the Cursed King في أمريكا الشمالية العام المُقبل على ننتيندو 3DS، وذلك بعد فترةٍ طويلةٍ استمرت فيها اللعبة متوفرةً في اليابان فقط، كما تناولت Dragon Quest VII: Fragments of the Forgotten Past المنتظرة، معلنةً فتح باب الطلب المسبق مع مكافأة بـ “ثيم” لجهاز 3DS.

Dragon Quest VII: Fragments of the Forgotten Past ستصدر على 3DS يوم 16 سبتمبر 2016، و Dragon Quest VIII: Journey of the Cursed King ستنطلق في أمريكا الشمالية على 3DS في 2017.

ننتيندو ستحتفل بالذكرى الثلاثين لسلسلة The Legend of Zelda على طريقتها الخاصة

The Legend of Zelda

خلال Nintendo Direct أيضًا، واحتفالًا بالذكرى الثلاثين لسلسلة The Legend of Zelda، أعلنت ننتيندو إطلاق عناصر جديدة خاصة بالسلسلة تشمل نماذج amiibo جديدة كما ترى أعلاه، وكتيب رسوم Dark Horse Comics الذي سيتضمن عددًا كبيرًا من رسوم السلسلة الخالدة.

وبالإضافة لجميع ما سبق، أطلقت The Legend of Zelda: Skyward Sword اليوم على Wii U eShop.

لعبة Pikmin المحبوبة قادمة لأجهزة 3DS العام المُقبل بجزءِ جديدٍ

5

أعلنت ننتيندو إطلاق نسخة محمولة من سلسلة Pikmin -والتي لم يُحدد اسمها بعد- على أجهزة 3DS في العام المُقبل، على أن تُعرَض بمستوى جانبي على عكس الثلاث إصدارات السابقة، ووفّرت فيديو تشويقي بإمكانك مشاهدة أدناه.

Poochy & Yoshi’s Woolly World قادمة العام المُقبل لأجهزة 3DS

6

أعلنت ننتيندو عن إطلاق لعبة Poochy & Yoshi’s Woolly World على أجهزة 3DS في العام المُقبل، مدعومةً بجميع مستويات نسخة Wii U ، بجانب مستويات أخرى مميزة وخاصة بشخصية Poochy، أما Yoshi فسيكون قادرًا على الاستفادة من Poochy Puffs أيضًا.

ليس ذلك فحسب، بل أعلنت الشركة اليابانية عزمها توفير رسوم متحركة قصيرة، بأسلوب توقف الحركة تدعم Yarn Yoshi داخل اللعبة، بحانب amiibo جديد لـ Yarn، وكل ذلك عند إصدار اللعبة يوم 3 فبراير 2017.

ماريو ورفاقه جاهزون للتنافس مجددًا في Mario Sports Superstars

7

أعلنت ننتيندو إطلاق Mario Sports Superstars على أجهزة 3DS وهي لعبة رياضية تضم رياضات مثل البيسبول، والتنس، وكرة القدم، وركوب الخيل، والعديد من الرياضات الأخرى، وستدعم ظهور ماريو بالتأكيد وبقية أعضاء عصابة ننتيندو المحبوبين.

Mario Sports Superstars ستصدر في ربيع 2017.

فيديو تشويقي جديد للعبة Ever Oasis خلال حدث Nintendo Direct

8

أصدرت ننتيندو فيديو تشويقي جديد للعبة Ever Oasis اليوم خلال فعاليات حدث ننتيندو دايركت، ركّز الفيديو على آليات وميكانيكا اللعب، بما في ذلك بناء الواحات واستكشاف الأبراج المحصنة، يمكنك مشاهدته الآن، مع الأخذ في عين الاعتبار أنها ستنطلق في العام المُقبل على 3DS.

ننتيندو تكشف عن لعبة جديدة لـ 3DS تحمل اسم Tank Troopers

Tank Troopers

أعلنت ننتيندو عن لعبة دبابات جديدة تدعى Tank Troopers ، وفيها يتحكم اللاعب في جنود بقدرات فريدة من نوعها، ويقاتلون بعضهم البعض في حرب الدبابات.

ستشمل اللعبة طورًا فرديًا، وسِت أطوار أونلاين محلّية -أي في نفس الشبكة- وطور Download play، على أن تصدر عبر Nintendo eShop هذا الشتاء.

فيديو جديد وتفاصيل جديدة للعبة Mario Party: Star Rush

10

أطلقت ننتيندو فيديو تشويقي جديد للعبة Mario Party: Star Rush وأعلنت دعم اللعبة للتنافس مع أربعة لاعبين أونلاين، وأزاحت الستار عن نظام Mario Party: Star Rush – Party Guest الجديد.

وببساطة، بشراء نسخة من اللعبة، يمكن للمستخدمين الآحرين تحميل نظام “Party Guest” من متجر eShop ليكون بإمكانهم المشاركة واللعب بجوار الاصدقاء دون قيود، جنبًا إلى جنب مع خيارات مثل Download Play و اللعب المتعدد المحلي بين نسخ اللعبة.

سيتوفر أيضًا سبع تماثيل amiibo جديدة في خط “سوبر ماريو” تشمل Donkey King و Diddy Kong و Rosalina و Daisy و Wario و Waluigi و Boo.

يُشار إلى أن Mario Party: Star Rush ستصدر يوم 7 أكتوبر 2016 على أجهزة 3DS.

الإعلان عن لعبة Picross 3D Round 2 وإطلاقها فورًا

11

أعلنت ننتيندو عن لعبة Picross 3D Round 2 لأجهزة 3DS خلال فعاليات حدث Nintendo Direct هذا الشهر، وهي لعبة ألغاز تشمل أكثر من 300 لغز، ومتوافقة مع amiibo، وهو ما يمكّن اللاعبين من الوصول لألغاز حصرية.

لن ينتظر اللاعبون كثيرًا، فاللعبة أُطلِقت بمجرد انتهاء الحدث على Nintendo 3DS eShop.

الإعلان عن الإضافة الثالثة للعبة Hyrule Warriors Legends

12

أعلنت ننتيندو عند حزم الإضافة الثالثة للعبة Hyrule Warriors Legends والتي ستحتوي على الآتي:

  • شخصية جديدة: Toon Zelda
  • سلاح جديد متعلق بـ Toon: Sand Wand
  • 15 قطعة جديدة من My Fairy Costume.
  • خريطة جديدة لطور Adventure Mode: Grand Travels Map.
  • معركة Adventure Battle جديدة.
  • تحديين جديدين في Challenge Battles.

يُشار إلى أن لعبة Hyrule Warriors Legends متاحة الآن على 3DS.

ننتيندو ستبعث Animal Crossing: New Leaf للحياة من جديد!

13

على الرغم من أن إصدارها الأول يعود إلى 2013، أعلنت ننتيندو إطلاق تحديث جديد للعبة Animal Crossing: New Leaf هذا الخريف، على أن يحضر هذا التحديث ميزات جديدة مثل دعم Amiibo عبر خطوط السلسلة المختلفة، فضلًا عن إطلاق 50 بطاقة Amiibo جديدة في الثاني من ديسمبر القادم لإضافة المزيد من العناصر و “القرويين” والعديد من الإضافات الأخرى.

كما سيتم إطلاق حزمة جديدة من اللعبة خلال موسم الأعياد باسم Animal Crossing: New Leaf – Welcome amiibo والتي ستتضمن نسخة من اللعبة بجانب التحديث الجديد وبطاقة Amiibo مميزة.

إطلاق ميزات وألعاب جديدة لـ StreetPass

14

أعلنت ننتيندو -أخيرًا- عن إطلاق تحديثات وميزات جديدة لـ StreetPass على ننتيندو 3DS، من ضمن تلك الميزات  “Quick Plaza” التي أُضيفت في StreetPass Mii Plaza، وهي التي ستُسهِل الوصول للزوار بشكل أسرع، وتمنحهم قوائم مبسّطة للعب ألعاب StreetPass.

كما تم تحديث بوابة  StreetPass Mii Plaza بما في ذلك  StreetPass Mii Plaza Premium التي بإمكانها استضافة من 10 إلى 100 زائر أمام بوابتك في وقتٍ واحدٍ. من ضمن التحديثات أيضًا كان إضافة ألعاب مثل Slot Car Rivals و Market Crashers و  FeedMii و MiiTrek و Ninja Launcher.

يُشار إلى أنه بإمكانك الحصول على Slot Car Rivals أو Market Crashers مجانًا، ومن ثمَّ شراء باقي الألعاب في حزمةٍ مخفّضة عبر متجر eShop، مع العلم أن جميع الميزات الجديدة ستتوفر اعتبارًا من اليوم على المتجر ذاته.

ملخص الحدث بالفيديو:

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق