أخبار

ملخص بأبرز وأهم إعلانات حدث “نينتندو دايركت”

Nintendo Direct
يبدو أن مُحبي ومستخدمي أجهزة نينتندو سواءً 3DS أو Wii U لديهم الكثير من الأخبار السعيدة التي أتت خلال بث Nintendo Direct الذي انتهى منذ عِدة ساعات.

وفي هذا المقال، سنستعرضُ سويًا أبرز ما جاء فيه من إعلانات بشكلٍ بسيط وسريع.

لعبة Paper Mario: Color Splash قادمة لأجهزة Wii U في العام الجاري

نينتندو

أعلنت نينتندو بشكلٍ مفاجئٍ عن إطلاق Paper Mario: Color Splash حصريًا على أجهزة Wii U، ومع ذلك، وعلى الرغم من أن اللعبة لم تحصل على موعد محدد بعد، إلّا أن الألوان الزاهية ستعود لجزيرة Prism بفضل ماريو ومطرقته الشهيرة، خلال أحد أيام العام الحالي.

Star Fox Guard قادمة رُفقة Star Fox Zero لأجهزة Wii U

Star Fox Guard

يبدو أن لعبة Project Guard ستعود بشكلٍ مختلفٍ -وباسم مختلف- وذلك حسبما أفادت نينتندو، إذ أكدت إطلاق لعبة Star Fox Guard رفقة Star Fox Zero لأجهزة Wii U هذا العام، وتحديدًا في الثاني والعشرين من إبريل المُقبل، مع العلم، أن نسخة الأقراص من Star Fox Zero ستحتوي على نسخة للعبة Star Fox Guard أيضًا، وفي حال رغبت في شراء الأخيرة منفصلة، ستضطر لذلك رقميًا.

فيديو تشويقي جديد للعبة Pokken Tournament يثير حماس اللاعبين

2

على عكس ما كان متوقعًا، لم تتناول نينتندو لعبة Pokken Tournament بالكيفية التي تخيّلها العديد من اللاعبين، إذ لم تكشف عن أيّة تفاصيل إضافية، لكنها اكتفت بإطلاق فيديو تشويقي بعنوان “بوكيمون مستعدون للمعركة” مع العلم أن اللعبة ستصدر في الثامن عشر من مارس الجاري.

Tokyo Mirage Sessions FE ستُصل للأراضي الغربيّة في يونيو المُقبل

Tokyo Mirage Sessions FE

أعلنت نينتندو عن إطلاق لعبة الآر جي والتي تأتي من مطور Persona لعبة Tokyo Mirage Sessions FE في يونيو المُقبل، وتحديدًا في الرابع والعشرين منه، عقب إطلاقها الناجح في اليابان نهاية العام الفائت، وبالتأكيد حصريًا لأجهزة Wii U، مع العلم، أن الإصدار الغربي سيدعم ترجمة إنجليزية، لكن ستبقى الدبلجة باليابانية كما هي.

إطلاق تحديثين جديدين للعبة Splatoon بشكل مجاني

Splatoon

أعلنت نينتندو إطلاق تحديثين مجانيين للعبة Splatoon الرائعة، سيصدر أولُهما في اليوم الثامن من الشهر الجاري ولن يضيف أي محتوى جديد لكنه سيتكفل بإصلاحات وتحسينات عامّة خصوصًا على مستوى الأونلاين، أمّا الثاني، فسيشمل أسلحة قتال جديدة، ستأتي بعنوان “Sheldon’s Picks”، ومع ذلك، لم يحدد موعد إطلاقه بعد.

التحديث الجديد للعبة Super Mario Maker قادمةٌ بالمزيد من الإضافات

Super Mario Maker

أكدت نينتندو أنها بصدد إطلاق تحديث جديد للعبة Super Mario Maker في التاسع من مارس الجاري، على أن يُثري محتوى اللعبة بشكلٍ كبير، بإضافة عناصر ومميزات جديدة من ضمنها أعمدة الارتفاع القاتلة والأبواب الجديدة، وطور Super Expert الذي يشمل مائة تحدي جديد لماريو فضلًا عن أزياء جديدة لبعض الشخصيات.

لعبة الأونلاين المجانية Lost Reavers قادمة الشهر المُقبل

 Lost Reavers

كشفت بانداي نامكو رُفقة نينتندو النقاب عن موعد إطلاق لعبة الأونلاين المجانية Lost Reavers إذ حددت الشهر المُقبل ليكون مسرحًا لساحات القتال، على أن تبدأ النسخة التجريبية المفتوحة منها في الرابع عشر من إبريل، وتصدر بشكلٍ كامل في الثامن والعشرين من نفس الشهر، مع العلم أن مهمة اللاعبين فيها هي الاتحاد لحل الألغاز وقتال الزومبي.

سونيك وماريو سيُشاركان في الألعاب الأولمبية هذا العام

Mario & Sonic at the Rio 2016 Olympic Games

أعلنت نينتندو أنها تنتوي إطلاق نسخة Wii U من لعبة Mario & Sonic at the Rio 2016 Olympic Games في الرابع والعشرين من يونيو المُقبل، على أن تُطلِق نسخة 3DS في الثامن عشر من مارس الجاري شاملةً لكآفة الألعاب الأولمبية، بما فيها الجولف الذي أُضيف حديثًا للألعاب.

Monster Hunter X قادمة للغرب أخيرًا باسم Monster Hunter Generations

Monster Hunter Generations

إعلانات نينتندو لم تنتهِ، إذ أشارت لإطلاق Monster Hunter X للغرب باسم جديد Monster Hunter Generations لأجهزة 3DS في الصيف المُقبل، مع عروضٍ وتخفيضات خاصّة لملَّاك Monster Hunter 4 Ultimate، التي تشمل شخصية Marth من لعبة Fire Emblem.

Kirby: Planet Robobot قادمة لأجهزة 3DS في الصيف المقبل

Kirby: Planet Robobot

خلال بث Nintendo Direct أيضًا، كشفت نينتندو الستار عن لعبة Kirby: Planet Robobot التي من المقرر أن تصدر لأجهزة 3DS في العاشر من يونيو المُقبل، على أن تشمل زي روبوت لشخصية Kirby بالإضافة إلى Team Kirby Clash و أربعة أطوار أونلاين.

Fire Emblem Fates قادمة رسميًا للغرب، وتحديد موعد إطلاقها

Fire Emblem Fates

بعد انتظارٍ طويلٍ من قِبل مستخدمي 3DS في أوروبا، أعلنت نينتندو إطلاق لعبة Fire Emblem Fates في الخامس من مايو المُقبل، مع نسختي Birthright و Conquest الخاصّتيّن، بجانب نُسخة تشمل القصتيّن معًا، فضلًا عن فصل ثالث جديد، وحزمة مميزة من New 3DS XL مدعومة باللعبة.

Disney Art Academy قادمة لأجهزة 3DS

Disney Art Academy

أعلنت نينتندو إطلاق Disney Art Academy في الثالث عشر من مايو بأمريكا الشمالية، والخامس عشر من يوليو في أوروبا لمستخدمي أجهزة 3DS، والتي سيتمكنون فها من رسم أكثر من 80 شخصية من شخصيات ديزني وبيكسار مع بعض الدروس المفيّدة في الرسم.

Bravely Second: End Layer ستضرب موعدًا مع أجهزة 3DS في إبريل القادم

Bravely Second: End Layer

لم تتناول نينتندو تفاصيل عديدة عن Bravely Second: End Layer لكنها أكدت إطلاقها في أمريكا الشمالية في الخامس عشر من إبريل المُقبل، وأطلقت فيديو جديد يستعرض أحداث قصتها.

كلاسيكيات SNES قادمة لأجهزة 3DS عبر Virtual Console

SNES games

تذكرون جهاز “سوبر نينتندو إنترتينمنت سيستم” المعروف باسم SNES الصادر في نهايات القرن الماضي؟ حسنًا إن كانت معرفتكم به ضئيلة، فيسعدني إخباركم أن نينتندو قررت إطلاق ألعاب ذاك الجهاز لأجهزة 3DS الحالية عبر خدمة Virtual Console التابعة لمتجر نينتندو الإلكتروني -والتي تهدف لإحياء إصدارات ألعاب فيديو الكلاسيكية المختلفة- مع العلم أن نينتندو تحركت على أرض الواقع وأطلقت Super Mario World و F-Zero و Pilotwings على المتجر الالكتروني، على أمل أن تطلق Donkey Kong Country و Super Mario Kart و Earthbound في الرابع و العشرين من مارس المُقبل.

وأخيرًا، أنهت نينتندو بثها بهذا الفيديو:

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق